اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شؤون الحرمين تعلن خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في ظل كورونا

شؤون الحرمين تعلن خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في ظل كورونا
المسجد النبوي
شؤون الحرمين تعلن خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في ظل كورونا
4 صور

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، عن خطة الوكالة في الفتح التدريجي للمسجد النبوي في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وذلك بداية من اليوم الأحد 1441/10/8.


ويأتي ذلك بناءً على موافقة خادم الحرمين الشريفين، على إعادة فتح المسجد النبوي تدريجياً في ظل استمرار أزمة جائحة "كورونا" الجديد (كوفيد 19).


وقالت وكالة شؤون المسجد النبوي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه سيتم تفويج دخول المصلين للمسجد النبوي بما لا يزيد عن 40% من الطاقة الاستيعابية.


وأشارت الوكالة، إلى اقتصار فتح المسجد النبوي على التوسعات والساحات فقط دون الحرم القديم مع استمرار تعليق الدخول للروضة الشريفة.


وأوضحت وكالة شؤون المسجد النبوي، أنه سيتم رفع سجاد التوسعات والساحات كاملًا، فيما ستكون الصلاة على الرخام، مؤكدةً استمرار تعليق سفر الإفطار في المسجد النبوي وساحاته.


ولفتت الوكالة، إلى تشغيل مواقف المسجد النبوي بنسبة 50%”، مبينة أن “دفع أجرة الوقوف لمواقف المسجد النبوي ستكون عبر التطبيق الإلكتروني للهواتف الذكية.


كما تم تخصيص الأبواب التالية للدخول للمصليات الرجالية (باب الهجرة رقم 4 ، باب قباء رقم 5 ، باب الملك سعود رقم 8 ، باب الإمام البخاري رقم 10 ، باب الملك فهد رقم 21 ، باب الملك عبدالعزيز رقم 34 ، باب مكة رقم 37 )، وتخصيص الأبواب التالية للدخول للمصليات النسائية ( باب رقم 13، باب رقم ١٧ ، باب رقم 25 ، باب رقم 29 ).