مشاهير /مشاهير العرب

بالفيديو أحمد زاهر: لا أهتم بتصدر اسمي تتر مسلسل وأصبت بالاكتئاب وتمنيت الموت

الفنان أحمد زاهر
أحمد زاهر في مشهد من البرنس
أحمد زاهر
أحمد زاهر وريم سامي في مشهد من مسلسل البرنس
أحمد زاهر
صورة من كواليس تصوير مسلسل البرنس
أحمد زاهر
أحمد زاهر
الفنان أحمد زاهر وعائلته برفقة الفنان تامر حسني
أحمد زاهر ومحمد رمضان في كواليس تصوير مسلسل البرنس
أحمد زاهر
الفنان احمد زاهر
الفنان أحمد زاهر وابنته الفنانة ليلى
أحمد زاهر وابنته ليلى زاهر

حَلّ الفنّان أحمد زاهر ضيفاً على ببرنامج It’s showtime المذاع على فضائية cbc، حيث كشف عن العديد من الأزمات التي تعرض لها، منها زيادة وزنه التي وصلت لأكثر من 185 كيلوغراماً، مما أدخله في مرحلة الاكتئاب المزمن، وبالتالي أثر عليه فنياً وتعاقد المنتجين معه درامياً وسينمائياً. كما كشف زاهر أيضاً عن مروره بظروف قاسية خلال مشواره الفني، وتفاصيل عودته للتمثيل بعد فترة وصفها بالقاسية.

وصرح النجم أحمد زاهر خلال حلوله ببرنامج It’s showtime المذاع على فضائية cbc مع الإعلامية مها الصغير زوجة الفنان أحمد السقا، قائلاً: «رحلتي الفنية، تغيرت كثيراً منذ ظهوري وحتى الآن، فقد مررت بظروف قاسية كادت أن تقضي عليّ؛ حيث تَعَرّضت لمشاكل صحية نتجت عنها زيادة وزني حتى وصلت 185 كيلوغراماً، وكنت أطلب من الله دائماً الموت، فهذه الفترة كانت قاسية لم يكن هناك عمل ولا أموال وأصبت بالاكتئاب الحاد، ولولا زوجتي ما خرجت من هذه المحنة.. وعندما عدت للتمثيل مرة أخرى بدأت من جديد، حيث شعرت وكأنّها المَرّة الأولى التي أقف أمام الكاميرا».

وأوضح زاهر خلال حواره مع مها الصغير: «نجحت في الكثير من الأدوار التي قدمتها ونحت في الصخر، كما قَدّمت أدواراً كضيف شرف، واستطعت أن أُغَيّر مفهوم ضيف الشرف مثل دور (جمال لبة) في مسلسل ولد الغلابة، وقَدّمت أيضاً مع الفنّان ياسر جلال في مسلسل رحيم، ورغم أنّها أدوار صغيرة لا تتعدّى مشهدين أو ثلاثة إلا أنها أحدثت ضجة كبيرة».

واستطرد زاهر: «أنا لا أهتَمّ بمكان اسمي على التتر، فأنا لا أؤمن بذلك، ففي مسلسل البرنس طلبت من محمد سامي أن يكتب اسمي في آخر التتر، إذ إنني عل يقين بأن الناس في البيوت لا ينتبهوا إلى أسماء التترات ولكن ما يهمهم هو الدور المقدم».


محمد سامي يوظف إمكانيات نجومه


وعن مسلسل "البرنس" الذي يعد التعاون الخامس بينه وبين المخرج محمد سامي، قال زاهر: «هناك كمياء كبيرة بيني وبينه، وكل أدواري التي جَسّدتها معه نجحت نجاحاً ساحقاً، وحصلت من خلالها على الكثير من الجوائز؛ فمحمد سامي من أكثر المخرجين الذين يفهمونني ويعرفون إمكانياتي جَيِّداً لذلك يستطيع أن يخرج مِنّي الكثير. وأضاف زاهر: «أهم ما يُمَيِّز المخرج محمد سامي عن غيره أنّه ليس بني آدم عادي، فهو عفريت فَن، ومخرج غير عادي ومؤلف غير عادي، ومن أهم صفاته التي هي سبب نجاحه أنّ أهم عنصر لديه هو الممثل، فهو السلاح الذي يُحارِب به دائماً، وهو من يقوم بكل شيء في المسلسل، حيث يختار الديكور وألوانه، والموسيقى التصويرية والألحان، فهو يختار كما يراها في مخيلته».

واسترسل زاهر: «محمد سامي لديه القدرة على شحن الممثل قبل دخوله المشهد، فيجعلك تخرج ما لا تَتَوقّع، وهذا الشحن عن طريق حكي بعض القصص البسيطة التي تشبه الحدث كي يوصل للمُمَثِّل أبعاد الشخصية، ويُحَدِّثك عن الأداء الذي يريده، ولكنّي لم أُقَلِّد أداءه يوماً مثل البعض، فأنا ضد ذلك، ولكني كنت أسمع منه وأوظف ذلك بإمكانياتي، حتى قال عني سامي في أحد اللقاءات: «زاهر أديله سنتي يرجعوهلي متر».


رفضت تجسيد شخصية فتحي وكرهتها


أما عن كواليس شخصية «فتحي» التي جسدها أحمد زاهر في مسلسل البرنس، فقال عنها: «عندما عُرِضَ علّي الدور انتابني القلق والخوف من ردود أفعال الناس، التي بالتأكيد كانت ستكرهني، وفكرت في الاعتذار، ولكن استطاع محمد سامي أن يقنعني بها، وعندما قرأت الدور كاملاً كرهت شخصية فتحي وفكرت في إضافة بعض التفاصيل إليها بالاتفاق مع المخرج محمد سامي حيث أضفت بعض اللمسات الكوميدية في مشاهده مع فدوى. وأضاف زاهر: «لم أعتد عند تجسيدي لأيّ شخصية سواء شريرة أو طيبة أن أتّخذها من مرجع فني، ولكنّي أجعل الشخصيات الحقيقية هي مرجعي، فشخصية فتحي أخذتها من حوالي 12 شخصية حقيقية اخترت منهم أسوأ الصفات ووضعتها في فتحي. ففتحي في مخيلتي هو أشر شخصية في الدراما المصرية.

وعن مشهد البنت الصغيرة التي ألقاها في الشارع قال: «خضت مشاجرة كبيرة مع محمد سامي بسبب رفضي لتصوير هذا المشهد، فكنت أرى أنّه قاسٍ لأبعد الحدود ولن يتقبله الناس ولكنّه أصَرّ على تصويره واستطاع أن يقنعني بذلك. ومن مميزات سامي أنّ كل المشاهد التي كتبها تعتبر ماستر سين وملحمة تمثيلية بين الممثلين، ولكن يُعَدّ أصعب مشهد بالنسبة لي في المسلسل مشهد الإفصاح عن سبب كرهي لرضوان (محمد رمضان).


طلبت من ابنتي «ليلى وملك» الابتعاد عن التمثيل


وعن ابنته ليلى أحمد زاهر التي كانت تشارك في مسلسل الفتوة مع ياسر جلال قال: «لا أستطيع تقييمها فشهادتي فيها مجروحة، وتامر حسني هو من اكتشف موهبتها، وعندما علمت بنِيّتها هي وأختها في الاستمرار في التمثيل طلبت منهم الابتعاد 7 أو 8 سنوات، حتى لا تحرقا نفسيهما وهما صغار، وبالرغم من أنّ ليلى كانت غاضبة من هذا القرار إلّا أنّه أثبت صِحّته بعد مسلسل الفتوة، حيث لم يربط الناس بينها في الفتوة وفي (عمر وسلمى)».

وكشف زاهر عن نصائحه لابنته ليلى: «من أهم نصائحي لليلى قبل خوض تجربتها في مسلسل الفتوة، هي التواضع، وقرأت معها الدور ولكن والدتها هي من دربتها عليه، فهي تعمل مدربة تمثيل، وهناك بعض القواعد التي وضعتها لها منها ممنوع التلامس والأحضان وهي تعلم جيداً آرائي في ذلك». وعن أدوار البطولة التي رفضها، قال زاهر: «عندما أقرر أن أقوم ببطولة لابد أن يكون العمل قوياً مثل البرنس، ولابد أن تكون خطوة محسوبة جيداً، لذلك رفضت كل الأدوار التي عرضت علي كبطولة مطلقة فمعظمها لم أحبها بمجرد قراءتي لها فما بالك بالمشاهد.

أمّا عن تجربته في فيلم 13 يوماً مع دينا الشربيني، فقال أحمد زاهر: «الفيلم من بطولة دينا الشربيني وأحمد داود وشريف منير، وباقي المشاركين كلهم ضيوف شرف وأنا واحد من هؤلاء الضيوف. وبالمناسبة هؤلاء الضيوف جميعهم نجوم، ويعد فيلم 13 يوماً تجربة مهمة، حيث إنّه أول فيلم عربي مصري بتقنية الـ3D، وهو فيلم رعب من تأليف وإخراج وإنتاج وائل عبد الله. وعن آخر تطورات فيلم زنزانة 7، قال زاهر: «تم إيقاف الفيلم بسبب خلاف بين المنتجين وليس للممثلين أي علاقة بهذا الخلاف، ولكن تم إبلاغنا بأنّه سيتم استئناف التصوير في الفترة المقبلة».

مسلسل "البرنس" من تأليف وإخراج محمد سامي وبطولة كل من محمد رمضان، ونور اللبنانية، وأحمد زاهر، وروجينا، ونجلاء بدر، وإدوارد، ودنيا عبد العزيز، وعبد العزيز مخيون، وريم سامي، وسلوى عثمان، ومحمد علاء، وصفاء الطوخي، ومحمد حاتم، ورحاب الجمل، وحازم إيهاب، وأحمد داش، وإنتاج شركة سينرجي.

أحمد زاهر: مريت بمرض قعدني في البيت وجاب لي اكتئاب وصلني إني كنت هاطلق مراتي!




رأي أحمد زاهر في شخصية فتحي التي جسدها في مسلسل البرنس




رأي النجم أحمد زاهر في محمد رمضان بعد تعاونه معه في البرنس




تعليق أحمد زاهر على مشاركة ابنته ليلى في مسلسل الفتوة




تعليق أحمد زاهر على مشهده في مسلسل "البرنس" في رمي ابنة أخيه (محمد رمضان) في الشارع

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X