أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قنصلية السعودية في مومباي تحذر رعاياها من "نيسارغا"

من منطلق حرص المملكة على سلامة مواطنيها في كل أصقاع الأرض طالبت القنصلية السعودية في مدينة "مومباي" المواطنين السعوديين الموجودين بولاية ماهارشترا الهندية بأخذ الحيطة والحذر نتيجة اقتراب إعصار نيسارغا من سواحلها.

 

وكانت القنصلية قد نشرت تغريدة على حسابها الرسمي بـ"تويتر" طالبت فيها بالبقاء في أماكن الإقامة متى ما كانت آمنة واتباع التعليمات الصادرة من السلطات الرسمية، والتواصل بجوال شؤون السعوديين في حالة الحاجة إلى أي مساعدة.

 

وكتب الحساب الرسمي للقنصلية رقم جوال شؤون السعوديين: (00919892019444)

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الإعصار القادم من بحر العرب يهدد مدينة بومباي الهندية بحمل رياح شديدة وفيضانات إلى منطقة تعاني وجود عدد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد.

 

وتتراوح سرعة إعصار "نيسارغا" بسرعة رياح تتراوح من 119 إلى 165 كيلومترًا في الساعة، وهو رابع أقوى فئة على المقياس المحلي.

 

وبحسب توقّعات الأرصاد الجوية سيضرب الإعصار "نيسارغا" بعد ظهر اليوم الأربعاء، السواحل الغربية قرب بومباي المدينة الساحلية التي يقطنها 18.4 مليون نسمة.

 

ويأتي الإعصار بعد أسبوعين فقط من مرور الإعصار "أمفان" عبر خليج البنغال على الساحل الشرقي للهند وولاية غرب البنغال، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص في الهند وبنغلاديش المجاورة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X