الأمن السعودي يكشف عقوبة مخالفة بروتوكولات الوقاية من كورونا

الأمن العام يحدد عقوبة مخالفة بروتوكولات الوقاية من فيروس كورونا
انفوجراف الأمن العام
3 صور

كشف الأمن العام مجدداً، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن عقوبة مخالفة "بروتوكولات" الوقاية من فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).

وفي التفاصيل، فقد أكد الأمن العام، على أهمية ارتداء الكمامة الطبية أو القماشية والالتزام بمسافات التباعد، ضمن الإجراءات الاحترازية "بروتوكولات"، الوقاية من "كورونا" المستجد.

وقال الأمن العام، في بيان، على "تويتر"، إن عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، وعدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.. مخالفة تستوجب العقوبة.

وأضاف الأمن العام، إن عقوبة تعمد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير "البروتوكولات" الوقائية مثل "عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، أو رفض قياس الحرارة عند دخول مقرات القطاعين العام والخاص، أو عدم الالتزام بالإجراءات المعتمدة عند ارتفاع الحرارة 38 درجة مئوية"، وذلك في الحالات المنصوص عليها في تلك "البروتوكولات" 1000 ريال في المرة الأولى وتضاعف العقوبة حال تكرارها.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أصدرت في وقت سابق "البروتوكولات" الوقائية للقطاعات للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد، المعدة من وزارة الصحة، والتي تغطي الفترة من 8 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو 2020م، إلى 28 شوال 1441هـ الموافق 20 يونيو 2020هـ".

وتشمل البروتوكولات" الوقائية: "المساجد، القطاع العام، قطاع البترول والبتروكيماويات والغاز، الكهرباء، قطاع المقاولات، قطاع المقاولات - المشاريع القائمة، محلات تجارة الجملة والتجزئة والمولات والمراكز التجارية، أسواق النفع العام، دور الإيواء الاجتماعية باستثناء دور رعاية المسنين، الأعمال الإدارية والمكتبية، المطاعم والمقاهي، التوصيل المنزلي، العمالة المنزلية بنظام الساعة".