اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات إصدار تصريح تنقل "مؤقت لسائق" من تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا
2 صور

أوضح تطبيق "توكلنا"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خطوات إصدار تصريح تنقل "مؤقت لسائق".

وأبان تطبيق "توكلنا" المعتمد من وزارة الصحة لاستخراج تصاريح التنقل إلكترونياً، أن الخطوات تتمثل في الدخول على أيقونة التصاريح ثم اختيار "تصريح مؤقت لسائق" ثم إدخال البيانات المطلوبة، وأخيرًا الضغط على "طلب تصريح".

وأشار تطبيق "توكلنا"، إلى أن طلب هذا النوع من التصاريح يشترط وجود تصريح عمل قائم لمن يريد سائقًا لتوصيله.
ويأتي ذلك التوضيح من تطبيق "توكلنا"، ردًّا منه على استفسار أحد المواطنين، عبر موقع "تويتر" بشأن كيفية إصدار تصريح مؤقت لسائق.

وكان تطبيق "توكلنا" قد أعلن في وقت سابق عن إضافة تصريح لـ"رياضة المش"ي خلال فترة منع التجول لمدة ساعة يومياً، على أن يكون التصريح في نطاق 1 كم من مقر السكن ويشترط مرور 12 ساعة على الطلب السابق والتواجد في السكن عند الطلب وعدم استخدام المركبة.

وبين تطبيق "توكلنا"، أن التصريح يضاف إلى التصاريح التي سبق الإعلان عنها وهي تصريح "تموين داخل الحي" للإستفادة منه خلال منع التجول الكلي وتصريح "تموين طارئ" للإستفادة منه بعد بدء منع التجول الكلي والجزئي لمدة 4 ساعات أسبوعيا بحد أقصى.

وتشمل التصاريح أيضا تصريح "عمل" يصدر عن جهات العمل ويظهر لك في التطبيق، وأيضاً تصريح ""موعد طبي ويصدر عن المنشآت الصحية ويظهر في التطبيق، وأخيرا تصريح "مؤقت لسائق" وهو أيضاً خاص بأصحاب تصاريح العمل.