لايف ستايل /سياحة وسفر

مدن أوروبية مذهلة لا تحظى بشهرة واسعة لدى السياح

مدن أوروبية مذهلة لا تحظى بشهرة واسعة لدى السياح

تجذب القارة الأوروبيّة السائحين من دول العالم، لغناها بالأماكن السياحية التي ترضي كل الأذوق، إلا أن هناك مدن أوروبية مذهلة لا تحظى بشهرة واسعة لدى السياح، أبرزها:
 


سراييفو


تحلو السياحة في سراييفو، المدينة الأسرع نموًّا في البوسنة والهرسك. في شرق سراييفو تُخيّم أجواء غربية، فيشعر السائح كأنّه يتنزّه في فيينا.
وعند السياحة في سراييفو، ثمّة مجموعة من المحطّات السياحية المغرية، أبرزها:
• باسكارسييا: مدينة سراييفو القديمة نقطة التقاء السكان المحليين، وقد ظلَّت على حالها منذ القرن الخامس عشر حتى أيّامنا الراهنة. هناك، تصطف المباني القديمة والمتاجر والمقاهي في الشوارع الضيِّقة المرصوفة بالحصى. علمًا أن أحد الشوارع الأقدم في باسكارسييا هو كازاندزيلوك، حيث تُباع السلع المنزلية المصنوعة يدويًّا والمنتجات النحاس، مثل: أواني القهوة التي تسمّى دزيفا.
• مسجد غازي خسرو بك: شيّد المعماري العثماني الشهير عاصم إسير علي هذا المسجد في سراييفو في سنة 1532، بتمويل من الحاكم غازي خسرو بك. وكان هذا المسجد الأوّل في العالم الذي يُضاء بالكهرباء في سنة 1898. ويُمثّل المسجد الحضور العثماني في البوسنة، ويضم نافورتين ومنطقة للصلاة في الهواء الطلق ومكتبة إسلامية وضريح غازي خسرو بك.

تابعوا المزيد: محطات إسلامية سياحية حول العالم


بلوفديف


تُعرف بلوفديف البلغارية بأنّها "مدينة التلال السبع"، إذ تقع في جنوب وسط بلغاريا، على ضفتي نهر ماريتسا، وقد تطورت المدينة تاريخيًّا على سبع تلال، بعضها يبلغ ارتفاعه 250 مترًا. ثمة عناوين شهيرة في بلوفديف:
• ملعب بلوفديف الروماني: يستوعب الملعب ثلاثين ألف متفرِّج، ويرجع تاريخ بنائه إلى القرن الثاني، ولكن لا يمكن للسائح سوى مشاهدة أجزاء من هذا الهيكل الواقع في أسفل مدينة بلوفديف القديمة. الإطلالة المفضّلة على الملعب مكانها ساحة مسجد دجمايا، التي تُمكِّن من رؤية السور وقسم كبير من منطقة الإستاد. علمًا أنّ البلدة القديمة تقع على ثلاث تلال، وهي تجذب السائحين بشوارعها المرصوفة بالحصى، والخالية من السيارات، وبمنازلها التقليدية الملوَّنة، كما بالآثار الرومانية.
• المسرح القديم: لا يزال هذا المبنى قيد الاستخدام، بعد ما يقرب من ألفي سنة على تشييده، مع خلفية رائعة ترسمها جبال رودوب. وكان المسرح قد اكتُشف في سنة 1970، بعد حدوث انهيار أرضي على التلِّ. ولا تستقيم زيارة بلوفديف، من دون مشاهدة عرض للأوبرا أو المسرح في هذا المكان.


تورين


تتمتّع تورينو في إيطاليا بمناخ رطب شبه مداري شبيه بالمناخ القاري، جراء قربها من جبال الألب. المعالم السياحية في تورينو بإيطاليا، تشمل:
• المتخف المصري: يتخصَّص المتحف المصري المؤسَّس في سنة 1824 في علم الآثار والأنثروبولوجيا المصرية، وهو يضمّ ثاني أكبر مجموعات العالم من الآثار المصرية بعد القاهرة، ولا سيّما الذهب والتوابيت.
• متنزّه "فالنتينو": يعدّ من الأماكن العامة الأكثر شعبيّة في تورينو؛ يقع على طول الضة الغربيّة لنهر "بو"، ويمتدّ على 500 ألف متر مربع.

تابعوا المزيد: نشاطات ترفيهية في كوينزتاون

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X