اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زيارة افتراضية إلى عُمان

زيارة افتراضية إلى عُمان
2 صور

على حافة شبه الجزيرة العربية، تقع سلطنة عمان، الوجهة كثيرة المعالم والمدن الجذابة، علمًا أنّ العاصمة مسقط تشهد عادة على توافد الزائرين إليها، لو أنها لا تحتوي إلا على جزء صغير من روائع عُمان.
إذا كان المسافر من محبي المناظر الطبيعية الصحراوية وسلاسل الجبال المذهلة والحصون التاريخية والشواطئ الدافئة، فإن عُمان تستحق الزيارة. وفي الآتي، جولة افتراضيّة على أفضل الأماكن السياحية في عمان.



نزوى


في القرنين السادس والسابع، كانت مدينة نزوى بمثابة عاصمة عمان. يقصد الزائرون نزوى، اليوم، للتعرف إلى حصنها الرائع ذي البرج الأسطواني الهائل. الحصن مجهّز ببعض آليات الدفاع المثيرة للاهتمام، ويحتوي في بنائه على النوافذ المصممة بطريقة تسمح بإطلاق النار منها. أثناء وجود السائح في نزوى، يمكنه التحقق من السوق الخارجية، بالإضافة إلى سوق الماعز التي تنظم ليومين كل أسبوع في وسط المدينة.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا
تابعوا المزيد: جولة افتراضية على أشهر معالم العاصمة الألمانية


رمال وهيبة


في وسط عمان، تمتد الكثبان الصحراوية لأميال، وتعرف برمال وهيبة. هذا هو المكان الذي يعيش فيه البدو، وهو مقصد سياحي لأولئك الذين يبحثون عن عمان الحقيقية والتقليدية. من النشاطات في المكان: جولة على ظهر الجمل للتعرف إلى المكان، والإقامة في مخيم في الصحراء تحت النجوم. تعتبر مدينة إبراء البوابة الرئيسة لرمال وهيبة، ومنها يبدأ العديد من الجولات، مصحوبة بمرشدين.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا
 


صلالة


تقع صلالة في جنوب عمان، وهذه الوجهة تُعرف أحيانًا بالمدينة الثانية بعد مسقط. صلالة هامة لأنها موطن أجداد السلطان قابوس الراحل. عند زيارة صلالة، يمكن المرور بقصر قابوس المذهل، كما الاطلاع على العمارات في المدينة القديمة المعروفة، مثل: الحافة. تشتهر صلالة ببيع اللبان، وبالهدايا التذكارية من سوق الحافة. من يونيو إلى أغسطس، تجلب السحب الموسمية من الهند أمطارًا مستمرة إلى المنطقة، ونتيجة لذلك، تتحول المنطقة الساحلية حول صلالة إلى واحة خضراء ذات شلالات وجداول موسمية.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا
 


بهلاء


مدينة بهلاء، الواقعة في شمال عمان، عبارة عن واحة في الصحراء ، وكانت نقطة توقف للمسافرين منذ قرون. تبعد بهلاء 40 كيلومترًا من نزوى، كما تمتاز بحضن حصن تاريخي مذهل. يعود تاريخ قلعة بهلاء إلى القرن الثالث عشر ، عندما كانت تحت سيطرة قبيلة بني نبهان. بالإضافة إلى استكشاف قلعة بهلاء، يمكن للسائح رؤية أسوار المدينة المعدة من الطوب، والتي تمتد لما يقرب من سبعة أميال في الطول.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

تابعوا المزيد: نشاطات ترفيهية في كوينزتاون