2 صور

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الزوجين  يندمان على زواجهما، فالبعض لا يرغب بالمخاطرة والإنفصال والبعض الآخر يستمر بالعلاقة من اجل الأطفال أو حتى المان المادي. إنطلاقاً من هنا نقدّم لك أسباب الندم على الزواج:

تابعي المزيد: الزوج المهمل كيف تتعاملين معه؟


الخيانة

الخيانة
الخيانة

في معظم الأحيان، لا تكتشف المرأة خيانة زوجها لها، إلا عبر الصدفة أو من أحد المقرّبين منها. لكن الأمر بات مختلفاً اليوم، إذ ستكتشفين بنفسك ـ بفضل الإشارات التي تدل على الخيانة. وتعدّ الخيانة أحد أهم الأسباب التي تؤدي بالزوجين للندم على الزواج.

الإختلاف المستمر

لا يستمتع الزوجان بحياتهما الزوجية في حال كانا على خلاف دائم حول أساسيات العلاقة وهو التفاهم والمصارحة،  فدمار العلاقة يأتي من الإختلاف بالرأي أو أسلوب الحياة والنظام الحياتي اليومي.

فقدان التواصل

التواصل
التواصل

لا بد من التركيز على أسلوب التواصل بين الزوجين، وإن غاب التواصل الدائم حول أهم المواضيع العائلية التي يجب أن تدار من الزوجين هذا يعني أن العلاقة سوف تذهب نحو الأسوأ وستشعرين بالندم على زواجك.

الحب غير المتبادل

أصعب الظروف والمشاكل التي يمكن أن تمر بها العلاقة الزوجية هي الحب غير المتبادل بين الطرفين، فهناك من يعطي أكثر لنجاح العلاقة ويسعى للحفاظ عليها وهناك طرف آخر لا يهتم أو يكترث بهذه العلاقة.

الأسباب المادية

الأسباب المادية
الأسباب المادية

عندما تقف الأسباب المادية عائقاً أمام استمرار العلاقة الزوجية تخلق الكثير من المشاكل الأخرى، وعندما تتفاقم هذه المشاكل ستؤدي إلى الطلاق والإنفصال.

تابعي المزيد: الزوجة المثالية هذا برجها وصفاتها!