اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاهدوا.. محب للطبيعة يصنع نظارة مزودة بأطباق لإطعام طائر الطنان

رجل يبتكر خوذة لإطعام الطيور
النظارة المزودة بأطباق الطعام
رجل يبتكر خوذة لإطعام الطيور
أحد الطيور يتوافد على الرجل
النظارة المزودة بأطباق الطعام
5 صور

قام رجل عاشق للطبيعة بعمل نظارة مزودة بأطباق لإطعام طائر الطنان؛ حيث تتوافد الطيور لتتغذى من رأسه بينما يقف بثبات، وبحسب موقعي «ديلي ميل» و«بورباندا»، في اللقطات تمكن رؤية الرجل من ليون، كولورادو، يرتدي نظارته مثبتاً بها ثلاث زهور بلاستيكية وكأنها أطباق، يضع بداخلها غذاء الطيور وهو ينتظر وصول طائر الطنان إليه.

في البداية يأتي طائر واحد فقط، ويتغذى مؤقتاً من أحد الأطباق قبل التراجع قليلاً، ثم سرعان ما تحوم حوله ستة طيور أخرى تنتظر دورها لتتغذى من إحدى لوحات التغذية الثلاث، ولايزال الرجل ساكناً تماماً بينما تحوم الطيور الطنانة حول رأسه؛ فهو يحافظ على وجهه المستقيم في النصف الأول من المقطع، ولكنه يبتسم ابتسامة طفيفة مع تدفق المزيد من الطيور إلى المغذي.

الطيور الطنانة دائماً ما تكون جائعة بسبب التمثيل الغذائي السريع للغاية؛ مما يعني أنها يجب أن تستهلك نصف وزنها كل يوم؛ وفقاً لـDiscover Wildlife.
عندما تنام؛ فإنها تذهب إلى حالة نوم عميقة تشبه السُبات، خلال هذا الوقت، يتباطأ التمثيل الغذائي حتى تتمكن من العيش خلال الليل، فإذا كان عليها النوم بطريقة طبيعية بنفس طبيعة التمثيل الغذائي؛ فستموت جوعاً بين عشية وضحاها.

يتكون نظامها الغذائي في الغالب من الرحيق، لكنها تأكل أيضاً الحشرات والعناكب الصغيرة.

من الجدير بالذكر، أن هذا الابتكار ليس الوحيد المبتكر؛ فقد ابتكر آخرون خوذات وقبعات أصلية مصنوعة من أجل إطعام الطيور الطنانة عن قرب.

فقبل بضع سنوات، قرر زوجان المسميان «سبنسر ستالي» عمل خوذة إطعام الطيور الطنانة، والتي تضم سبعة مغذيات، والتي تسمح بإطعام مئات الطيور في فترة زمنية قصيرة.

بينما قام رجل آخر من كوستاريكا بعمل مماثل، من خلال تصميم قبعة مع 3 مغذيات متصلة بها، تسمح له بالحصول على نظرة قريبة من الطيور الطنانة وهي تحصل على الغذاء.