عبير سندر تنتقد محاربة نجمات الفن للعنصرية من خلال صبغ أنفسهن

انتقدت البلوغر السعودية عبير سندر، طريقة محاربة المشاهير وخاصة نجمات الفن للعنصرية من خلال صبغ أنفسهن Black Face موضحة أنهم يعتبرون هذا محاربة للعنصرية إلا أن هذا فعل عنصري ومهين.
واشارت سندر خلال حديث متلفز لبرنامج "Live atv"، الذي يقدمه الزميل الكويتي صالح الراشد أنه لابد أن تكون هناك توعية وتثقيف أكثر من ذلك لكي يعرف الجمهور سبب اعتبار Black Face مهينا وعنصريا.

وأكدت عبير سندر أن هناك العديد من الفنانين والمشاهير يستخدمون الـ Black Face كتعبير عن محاربة العنصرية وأن بعضهم يفعل ذلك بحسن نية ودون قصد، موضحة أن هؤلاء يكون همهم الوقوف مع "السود".

فيديو عبير

وضربت مثالًا بالفنانة المغربية مريم حسين التي غيرت مؤخرًا إطلالتها وقامت بطلاء وجهها وجسمها باللون الأسود تعبيرًا عن تضامنها مع أصحاب البشرة السمراء في أعقاب مقتل الأمريكي جورج فلويد، فقالت إنها عندما وصل إليها تعليق بأن ما فعلته فعل عنصري اعتذرت وحذفت منشورها.
كما رفضت من جهة ثانية، إطلاق كلمة "السُمر" على فئة السود في العالم، لافتة إلى أنها تعتبر كلمة "أسمر" تحمل في طياتها نوعاً من العنصرية أيضًا والتهرب من كونه أسود ويوافق على أن يقال له "أسمر".


يُذكر أن المودل السعودية ، احتفلت بزفافها على مدرب فنون القتال البريطاني ليام أونيل في أبريل من عام 2019 ، وهما عالقان في جزيرة "بالي" بعد أن سافرا اليها لتجديد شهر عسلهما، وعلق هناك بسبب عدم فتح المطارات.

تابعي المزيد: هيفاء وهبي تتصدر بـ "تغريدات حب" متابعيها "تويتر" لبنان

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"