اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو: قصة إصابة 17 شخصُا من عائلة واحدة بـ"كورونا"

الإعلامي خالد العقيلي
2 صور

على الرغم من تحذيرات وزارة الصحة السعودية من التجمعات العائلية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، إلا أن هناك الكثير من العائلات لا يكترثون لهذه التحذيرات، الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى إصابة عائلات بأكملها بالفيروس القاتل.


وفي هذا الصدد، فقد روى الإعلامي خالد العقيلي ضمن برنامج "كلنا مسؤول" على قناة السعودية، قصة إصابة 17 فرداً من عائلة واحدة بفيروس "كورونا" الجديد بسبب مناسبة عائلة ومجاملة.


وقال العقيلي، وعليه علامات التأثر، علينا جميعاً إدراك المسؤولي، 17 فرداً من عائلة واحدة أصيبوا بسبب اتصال هاتفي وحالة واحدة نقلت الفيروس لجميع أفراد العائلة.


وأكد العقيلي، أن فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) نقل العالم من منطقة الراحة لمنطقة لقلق والاضطراب، مضيفا أن الدولة قامت بجهود كبيرة في جميع القطاعات لضمان سلامة الإنسان، وهذا ما أكد عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "الإنسان ثم الإنسان".


وشدد خالد العقيلي بقوله، إن المرحلة تستدعي وعينا جمعيا كأفراد لأن الضحية يكون إنسان ملتزم جالس في بيته أو قد تستمر هذه الإجراءات أو تشدد بسبب استهتار بعض الأفراد في المجتمع.


وختم العقيلي قائلاً، الفرد هو خط الدفاع الأول، أنت مسؤول عن نفسك وعن عائلتك، كلنا خط الدفاع الأول للدولة الآن، أدركوا حجم الخطر.