أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مطارات الرياض ترد على خطاب عودة الرحلات الجوية الدولية

مايتم تداواله مرتبط بمبادرتَي "إعادة المواطنين من الخارج"، و"عودة المقيمين الراغبين بالعودة إلى بلدانهم"
وأكدت "مطارات الرياض"، أن موعد استئناف الرحلات الدولية في السعودية، يرتبط بما تقرره الجهات المختصة.

بيَّنت شركة مطارات الرياض حقيقة ما يتم تداوله بشأن استئناف الرحلات الجوية الدولية ابتداءً من اليوم 8 يونيو الجاري.


حيث أوضحت الشركة أن الخطاب المتداول بهذا الشأن يخصُّ انتقال العمليات التشغيلية للرحلات المرتبطة بمبادرتَي "إعادة المواطنين من الخارج"، و"عودة المقيمين الراغبين بالعودة إلى بلدانهم".


وأكدت "مطارات الرياض"، أن موعد استئناف الرحلات الدولية في السعودية يرتبط بما تقرره الجهات المختصة.


وكانت مبادرة "عودة"، المتاحة من خلال منصة "أبشر"، قد كشفت عن إنهاء مغادرة 12,8 ألف مستفيد من مختلف الجنسيات بعد موافقة دولهم على استقبالهم.


وأبانت المبادرة، أن عدد المسجلين لديها من حاملي تأشيرة الخروج والعودة، والخروج النهائي، والتأشيرات بكافة أنواعها خلال الفترة من 29 شعبان حتى 11 شوال 1441هـ، وصل إلى 178,4 ألف مستفيد من مختلف الجنسيات.


يذكر أن مبادرة "عودة" تمكِّن المستفيدين من السفـر جواً إلى بلدانهم بعد تأكيد موافقتها على استقبالهم، وتتم من خلال الدخول إلى أيقونة "عودة" في منصة "أبشر"، وتعبئة الحقول الخاصة بها، ولا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في منصة "أبشر" بغرض التسهيل على المقيمين من جميع الجنسيات للاستفادة من المبادرة.


ومددت وزارة الداخلية السعودية في 29 مارس الماضي العمل بتعليق الرحلات الجوية الدولية للسعودية للمسافرين إلا في الحالات الاستثنائية حتى إشعار آخر.


ويأتي تمديد تعليق الرحلات وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قِبل الجهات الصحية المختصة في البلاد، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وانطلاقاً من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X