أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمانة جدة.. تعلن إغلاق سوق "باب مكة" احترازيًّا لمنع تفشي كورونا

سوق باب مكة
صوره تظهر تجمع العمالة داخل السوق دون مراعاة للإجراءات الوقائية

أعلنت أمانة محافظة جدة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إغلاق سوق "باب مكة" الواقع في منطقة جدة التاريخية.


وكشفت أمانة محافظة جدة أن الإغلاق "احترازيا" لكثرة مرتادي السوق وعدم التزامهم بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).


ويأتي ذلك الإجراء من أمانة محافظة جدة، بعدما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تداول مقاطع فيديو و صور تظهر تجمع أعداد كبيرة من العمالة داخل السوق دون مراعاة للإجراءات الوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي التي اتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مؤخراً إعادة تشديد الإجراءات الاحترازية الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يوما بدءاً من السبت الموافق 14 شوال 1441هـ، لوقف انتشار فيروس "كورونا" المستجد.


وقالت وزارة الداخلية في بيان، بناء على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة، فقد تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا.


وتشمل هذه الإجراءات، منع التجول من الساعة الثالثة عصراً بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحاً، وتعليق أداء الصلاة في المساجد والحضور إلى مقرات العمل.


وأبانت وزارة الداخلية إنه يتم حالياً "استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في مدينة الرياض، التي تشهد ارتفاعا مستمرًا خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادًا لأخذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X