نورة الحقباني متحدثة رسمية باسم هيئة حقوق الإنسان

وتعتبر نموذجاً متميزاً يُحتذى به في مجال الإعلام
2 صور

تتميز المرأة السعودية بعزيمتها الصلبة، وسعيها الدائم إلى البروز والتقدم، وتاريخها وحاضرها الزاخرين بالإنجازات والنجاحات، يشهدان على ذلك، ما جعلها بحق شريكةً لأخيها الرجل في بناء وتطوير وطنها. وقد أولت القيادة اهتماماً كبيراً بقضايا المرأة، وعملت على تمكينها في مختلف مجالات الحياة للاستفادة من خبراتها، وتوظيفها في أماكن مناسبة، تخدم مسيرة البلاد نحو التقدم والحضارة، ونظراً للثقة الكبيرة بها تمَّ تعيين عددٍ من السعوديات في مناصب عالية، سياسية وعلمية واجتماعية.

 

نورة الحقباني متحدثةً رسمية باسم هيئة حقوق الإنسان


وفي هذا الإطار، تمَّ أخيراً تعيين نورة الحقباني متحدثةً رسمية باسم هيئة حقوق الإنسان؛ ليتصدَّر اسمها مؤشرات محركات البحث ومنصات وتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي بعد صدور القرار، الذي جعلها أول امرأة تشغل هذا المنصب في البلاد.
حيث أعلن الدكتور عواد بن صالح العواد، رئيس هيئة حقوق الإنسان، أمس الأحد، تعيين نورة بنت محمد الحقباني متحدثةً رسميةً باسم الهيئة.


الدفاع عن حقوق المرأة


تعدُّ نورة الحقباني من الشخصيات النسائية البارزة في السعودية؛ إذ قامت بعديدٍ من الأعمال من أجل تطوير المهارات الإبداعية والريادية لأبناء وبنات وطنها، كما سعت إلى الدفاع عن المرأة، ومنحها كامل حقوقها حتى تأخذ مكانتها الطبيعية في وطنها، وتسهم في بنائه.
وعلى الرغم من أنها في مُقتبل الثلاثينيات من العمر إلا أنها حققت إنجازات مهمة، حيث تولَّت عديداً من المناصب الصحفية، وأبدعت في مجال التقديم التلفزيوني المتميز بجوهره ومضمونه.


تعزيز التواصل الإعلامي

نظراً لما تمتلكه نورة الحقباني من إمكانات هائلة في المجال الإعلامي، والخبرة الكبيرة التي اكتسبتها طوال سنوات عملها في هذا المجال، صدر أخيراً قرار بتعيينها متحدثةً باسم هيئة حقوق الإنسان من أجل تعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، وتسهيل الحصول على المعلومات المتعلقة بهيئة حقوق الإنسان، والأنشطة التي تقدمها، والمبادرات التي تطلقها، والقضايا التي تعمل عليها، حسبما بيَّنته الهيئة عبر حسابها الرسمي الموثَّق في موقع تويتر.


نموذج للمرأة السعودية الناجحة

تُعدُّ نورة الحقباني من السعوديات الناجحات، اللاتي أسهمن في تقدم كثيرٍ من المؤسسات، وكان لها تأثير إيجابي على جميع النشاطات التي شاركت فيها، فضلاً عن نجاحها في مشوارها الإعلامي والصحفي، ما دفع إلى تعيينها في عديدٍ من المناصب العالية في البلاد، خاصةً ما يتعلق بشؤون وقضايا المرأة، ومن أبرز هذه المناصب عضوية المجلس الإداري لمؤسسة المرأة العربية في المملكة العربية السعودية؛ إذ تعدُّ أول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب الرفيع، وقد أسهمت هذه العضويات المتنوعة في صقل شخصيتها وتطوير مهاراتها الإبداعية.


إنجازات صحفية

وتنشط نورة الحقباني في المجال الإعلامي الذي يعدُّ من الدراسات التي اهتمت بها، وتعتبر نموذجاً متميزاً، يحتذى به في هذا المجال الذي كان لها فيه مساهمات كبيرة.

نورة صحفية سعودية، وأحد أعضاء نقابة الصحافة الإعلامية في المملكة العربية السعودية، وعضو النقابة الصحفية البريطانية، حيث درست في إحدى الجامعات السعودية، وحصلت على درجة البكالوريوس والماجستير.
وتتضمن سيرة متحدثة هيئة حقوق الإنسان الكتابة في عديدٍ من الصحف المحلية والدولية، بما في ذلك صحيفة عكاظ السعودية، ووسائل إعلام في لندن، بالتزامن مع العمل في المؤسسات الحكومية لحقوق الإنسان، التي تدافع عن حق المرأة.