أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو.. طريقة تحميل وأداء "الاختبار التحصيلي" ورفع الإجابات

هيئة تقويم التعليم والتدريب
الاختبار التحصيلي يهدف إلى قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، طريقة تحميل وآداء "الاختبار التحصيلي" الفعلي عن بعد "التخصص العلمي" ورفع الإجابات.


ونشرت الهيئة مقطع فيديو يوضح الطريقة، مشيرةً، إلى أن "الاختبار التحصيلي" يهدف إلى قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية سواءً في التخصصات العلمية أو التخصصات النظرية.


وبالنسبة للتخصصات العلمية، يهدف إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية التي تم تدريسها في الصفوف الثلاثة في المرحلة الثانوية.


وتركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية، (الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات).


أما اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية، فيستهدف قياس مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم النظري من المرحلة الثانوية حيث تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد النظرية الآتية، (الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا).


وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد أكدت سابقاً على انتهاء تجربة "الاختبار التحصيلي" عن بعد اليوم، بنجاح بنسبة مشاركة بلغت 96٪؜ من الطلبة الذين حملوا الاختبار من عدد الطلبة المسجلين الذين بلغ عددهم 247 ألف طالب، حيث تمكّن الطلبة من تثبيت منصة البرنامج، وتحميل الاختبار التجريبي، وتنفيذه وتسليمه بنجاح.


مؤكدة استعداداتها الكامل لتنفيذ الاختبار التحصيلي عن بُعد يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 16- 17- شوال 1441، بالإضافة إلى يوم 27 شوال، للطلبة الذين واجهتهم أية إشكاليات تقنية خلال فترة الاختبار التجريبي أو الفعلي.


وتعتزم الهيئة تنفيذ الاختبار التحصيلي حضورياً باستخدام نفس المنصة والنماذج في مراكز الاختبارات المحوسبة في الجامعات وإدارات التعليم خلال الفترة 16-26 شوال لعام 1441، لمن لا تتوفر لديه المتطلبات التقنية اللازمة أو لمن يرغب في تأدية الاختبار الحضوري لأي سبب يمنعه من تأدية الاختبار عن بعد.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X