أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إغلاق كورنيش جدة على مدار 24 ساعة احترازيًّا للحد من تفشي كورونا

الجهات الامنية في جدة تتابع تطبيق أمر التجول
تم اغلاق الواجهة البحرية والكورنيش الجنوبي وأبحر
إغلاق كورنيش جدة على مدار 24 ساعة احترازياً للحد من تفشي كورونا
الجهات الامنية بجدة تنفذ أمر الاغلاق

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إغلاق كورنيش جدة على مدار 24 ساعة.


وأبانت إمارة منطقة مكة المكرمة، أن إغلاق كورنيش جدة يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المُتخذة للحد من التجمعات، لمنع تفشي فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).


ومن جهته فقد كشف حرس الحدود بالتعاون مع اللجنة الأمنية بشرطة جدة أنه سيتم إغلاق كورنيش جدة على مدار 24 ساعة على النحو التالي:


– الواجهة البحرية.
– الكورنيش الجنوبي.
– أبحر.


وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت يوم الجمعة الفائت إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يوماً.


وأوضحت وزارة الداخلية، أن الاحترازات المطبقة في مدينة جدة تتضمن "منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً، وتعليق أداء الصلوات في المساجد والحضور إلى مقرات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص"، فيما تستمر الفئات المسـتثناة بقرارات سابقة في ممارسة عملها، مـع مراعـاة أن يكـون ذلك في أضيـق نطـاق، ووفـق الإجـراءات والضوابـط التـي تضعهـا الجهـة المعنية.


وأشارت، إلى أن الإجراءات تشمل أيضاً "تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي، واستمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات، والسماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول، ومنع أي تجمعات لأكثر من خمسة أشخاص".

مواضيع ممكن أن تعجبك

X