أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دليل إرشادي من الصحة السعودية للوقاية من كورونا

انفوجراف الصحة

كشفت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواص الاجتماعي "تويتر"، عن إصدارها دليلاً إرشادياً للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ويوضح الدليل الإرشادي، كيفية حماية الإنسان نفسه من الفيروس الجديد، وذلك عند الخروج من المنزل أو الذهاب إلى العمل أو المسجد أو زيارة كبار السن أو الذهاب إلى التسوق.

وتناول الدليل الإرشادي، الذي نشرته وزارة الصحة عبر منصتها التوعوية "عش بصحة" وحسابها الرسمي على موقع "تويتر"، توصيات عامة تضمنت تجنب الآخرين والاتصال على رقم (937) عند مخالطة حالة أو ظهور أعراض ومنها الكحة والحرارة وضيق في التنفس.

وحثت وزارة الصحة على أهمية لبس الكمامة القماشية والحرص على نظافة اليدين وغسلهما بالماء والصابون لمدة 40 ثانية، أو استخدام معقم اليدين، وعدم المصافحة والعناق، وتجنب لمس العينين والأنف والفم قبل غسل اليدين.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بآداب السعال والعطاس وذلك بتغطية الفم والأنف بالمنديل والتخلص منه مباشرة أو بباطن المرفق ثم غسل اليدين، وكذلك ترك مسافة آمنة بينك وبين الآخرين لا تقل عن مترين، والابتعاد عن التجمعات، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الغير.

وتضمن الدليل الإجراءات المطلوب اتخاذها عند استخدام سيارات الأجرة والحافلات، في حين أكد الدليل على الالتزام في المنزل بعدد من الإجراءات الاحترازية، كما شرح الدليل طريقة استلام الطلبات عند التوصيل.

وأوضح الدليل الإرشادي الخطوات الواجب إتباعها من قبل الفئات الأكثر خطورة بعد التعرض للإصابة، كما اشتمل الدليل على عدد من الخطوات للعناية بالأطفال في هذه الجائحة.

ويمكن الاطلاع على الدليل والاستفادة من محتوياته عبر الرابط التالي:
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X