لايف ستايل /تكنولوجيا

ميزة جديدة من أندرويد 11 للتحكم بالأجهزة المنزلية

ميزة جديدة من أندرويد 11 للتحكم بالأجهزة المنزلية

يحلّ الهاتف محل العديد من الأجهزة عبر السنوات، منذ أول ظهور له في تسعينيات القرن الماضي. ومع الميزة الجديدة التي يطلقها نظام تشغيل أندرويد الجديد، سيتحول هاتفك إلى جهاز تحكم عن بعد لأجهزة المنزل.


نظام تشغيل أندرويد الجديد


يُحدّث كلّ الشركات أنظمة التشغيل بشكل دوري، ويعيد تصميمها مرّة على الأقلّ في كل عام، ليُضيف إليها مميّزات وإمكانيّات أكثر. وفي هذا الإطار، فإن أندويد ستصدر النسخة 11 المعدلة، خلال الأشهر القليلة التالية، فيما تضطلع راهنًا على تجربة النسخة المذكورة، ويقوم المطورون بالتعديل عليها.

تابعوا المزيد: تطبيق للجوال لاحتواء جائحة كورونا

تقدّم هذه النسخة ميزة التحكم في أجهزة المنزل الذكية، من خلال زر تشغيل الهاتف. عند الضغط عليه، تظهر خيارات التحكم في الضوء والحرارة والشاشات والثلاجات وكل الأجهزة داخل المنزل، والتي تتصل معًا عبر نفس شبكة الانترنت، وترتبط بنفس الحساب الخاص بجوجل.

تعتبر هذه الميزة تحديثًا على تطبيق "هوم" المتاح من أندرويد.



كيف تعمل الخاصية الجديدة؟


تنتمي الخاصيّة الجديدة إلى تطبيقات إنترنت الأشياء، المصطلح الذي يشير إلى قدرة الأجهزة العادية الكهربائية، على الوصول إلى الإنترنت، لأهداف أخرى غير التصفح. بذا، يصبح المستخدم قادرًا على التحكم في كل أجهزة المنزل عبر هاتفه، كرفع الحرارة أو خفضها أو تشغيل أغنية على مكبّرات الصوت أو عرض فيلم أو صورة أو تحضير فنجان من القهوة أو تشغيل الفرن لتسخين الغداء أو مشاهدة ما ينقص الثلاجة من أغراض، بدون الحاجة إلى لمس الأجهزة، أو حتى التواجد في المنزل في بعض الأحيان.


ملاحظات على الخاصية الجديدة


تعمل هذه الخاصية، مع الأجهزة الذكية الحديثة التي تتصل بالانترنت.
* لن تعمل على أي جهاز قديم ومتواجد في المنزل لا يدعم الوايفاي.
* الخدمة ليست مقتصرة على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد فحسب، إلا أن خاصية التحكم في المنزل عبر زرّ تشغيل الهاتف هي لمستخدمي أندرويد.
* الشركات الأخرى تتعامل مع منتجات جوجل عبر تطبيق "هوم"، ومع كل جهاز ذكي عبر تطبيق مخصص له.mar

تابعوا المزيد: اكتشف كيف تعمل تقنية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية؟

X