عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

نصائح للتعامل مع الزوج الخجول

هل ارتبطت بزوج خجول، وتعانين بعض الصعوبات للتعامل معه؟  تتطلب العلاقات مع الانطوائيين بعض الفهم لمزاجهم ، ولكن يمكن أن تكون رائعة بمجرد معرفة كيفية التعامل معها. إليك بعض النصائح التي ستساعدك في التعامل مع الشريك الخجول:

تابعي المزيد: أبراج الأزواج الأكثر رومانسية


اتخاذ الخطوة الاولى

اتخاذ الخطوة الأولى
اتخاذ الخطوة الأولى


قد لا يشعر الرجل الخجول بالراحة عند اتخاذ الخطوات الأولى في العلاقة. بدلًا من انتظاره ليطلب منك الخروج مثلاً عليك أن تقومي بالخطوة الأولى. قد لا يشعر بالراحة عند تولي القيادة في هذه المواقف ، لكنك هذا سيساعدك في التحفيف الضغط بينكما.

اطرحي أسئلة مفتوحة

اطرحي أسئلة مفتوحة
اطرحي أسئلة مفتوحة
 

عندما تتعاملين مع رجل خجول ، فربما تحتاجين إلى بذل معظم الجهد اللازم لإبقاء المحادثة مستمرة. يمكن أن يكون هذا صعبًا  لكن يشجعه على تقديم إجابة سريعة وبكلمة واحدة. لذا اطرحي عليه أسئلة مفتوحة وتجنبي الأسئلة التي يمكن الإجابة عليها بـ "نعم" أو "لا".

طرق مختلفة للتواصل

طرق التواصل
طرق التواصل

إذا كنت تواجهين صعوبة في جعله شخصاً محاوراً ومنفتحاً، فحاولي استخدام نوع مختلف من التواصل. على سبيل المثال ، ربما يواجه مشكلة في التواصل في المواقف وجهًا لوجه ، لكنه يشعر بمزيد من الراحة في التحدث عبر الهاتف أو الرسائل النصية. امنحيه الفرصة للقيام بذلك حتى يبدأ في الشعور بمزيد من الراحة من حولك. توفر منصات وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الطرق المختلفة للتواصل. حاول مراسلته  على إنستغرام أو تويتر خلال النهار.

امدحي جهوده

امدحي جهوده
امدحي جهوده

تغيير الشريك من رجل خجول إلى رجل منفتح يعتمد كثيرًا على بناء ثقته. تأكدي من إخباره أنك تقدرين الأشياء الصغيرة التي يقوم بها من أجلك. إن مدحه لأشياء مثل إخراج القمامة ، وإحضار القهوة في العمل وليس فقط كلماته. سيساعده ذلك على الشعور بالحب والتقدير.

لا تأخذي الأمر على محمل شخصي

لا تأخذي الأمر على محمل شخصي
لا تأخذي الأمر على محمل شخصي

قد تشعرين أن عدم قدرة الرجل على الانفتاح عليك هو علامة على أنه غير مهتم ، ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة. الخجل سمة شخصية ، لذا لا تأخذيها بشكل شخصي. افهمي أنه يرغب في الانفتاح عليك ، فهو يستغرق وقتًا أطول من الآخرين.

كوني صبورة

كوني صبورة
كوني صبورة

 لن ينفتح عليك الرجل الخجول طوال الليل. يمكن أن يكون كسر الحواجز الأولية أحد أصعب أجزاء التعامل مع شخص خجول وقد يستغرق بعض الوقت. من المحتمل أنه لا يسمح للكثير من الناس بالدخول إلى دائرته الداخلية ، ولكن إذا كنت صبورة معه وتمنحيه الوقت للانفتاح على معدله الخاص ، فسوف يسمح لك في النهاية بالدخول.

تابعي المزيد: عبارات رائعة لزوجك المسافر البعيد

مواضيع ممكن أن تعجبك

X