#سيدتي_تتحقق: هل خضعت رجاء الجداوي لمسحة ثالثة لفيروس كورونا وظهرت إيجابية؟

رجاء الجداوي لم تخضع لفحص ثالث لفيروس كورونا
رجاء الجداوي لا زالت تتلقى العلاج داخل مستشفى العزل الصحي
تحسن طفيف في حالة رجاء الجداوي
رجاء الجداوي لن تغادر المستشفى إلا بعد الخضوع لفحصين سلبيين لفيروس كورونا
رجاء الجداوي لا زالت على جهاز التنفس الصناعي
فريق علاج رجاء الجداوي من فيروس كورونا
7 صور

نفى الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي كل ما تردد عن خضوعها لمسحة ثالثة لفيروس كورونا، ظهرت بنتيجة إيجابية، وأكد في اتصال خاص مع "سيدتي نت"، أن الفنانة لم تخضع لأية فحوصات منذ ظهور نتيجة العينة الثانية إيجابية، ولا زالت تخضع للعلاج وتتنفس بواسطة جهاز التنفس الصناعي وحالتها "مستقرة".

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي من داخل مستشفى العزل الصحي

أضاف المصدر نفسه، أن رجاء تواصل العلاج من التهاب الرئة وانخفاض المناعة، ومن المنتظر خضوعها لفحص فيروس كورونا بعد ثلاثة أيام، وسيتم اتخاذ القرار في ضوء استقرار مؤشراتها الحيوية، ولن تغادر مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي في مدينة الإسماعيلية إلا بعد ظهور عينات الفحص سلبية مرتان متتاليتان، وفقا لبروتكول العلاج المتبع لوزارة الصحة المصرية.

 

أشار المصدر إلى وجود تحسن طفيف في نسبة الأكسجين في الدم، ولكن لا زالت الجداوي تتنفس عبر جهاز تنفس صناعي، موصل بجهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين الذي يدخل من الأنف والفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين، وليس عن طريق الشق الحنجري كما أشاع البعض.

 

يذكر أن الفريق المعالج لرجاء الجداوي كان يعقد آمالا واسعا على سلبية الفحص الأخير، بعدما خضعت الفنانة المصرية للعلاج بجرعتين من بلازما المتعافين من المرض، وهو ما تسبب في انخفاض درجة حرارتها إلى 37 درجة.

 

وأكد الأطباء أن رجاء تعاني من تدهور في المناعة والتهاب في الرئة "مستقر" لا يزيد لدرجة حدوث أزمات تنفسية، ولكنه بنفس الوقت لا يتحسن رغم وضعها على جهاز خاص لزيادة كفاءة التنفس، وحصلت بالفعل على عقاقير خاصة لزيادة المناعة تم استيرادها من خارج مصر، وأكد الفريق المعالج أنه لا يوجد موعد محدد لمغادرة رجاء الجداوي المستشفى، وإنها ستبقى في غرفة الرعاية المركزة لحين تماثلها للشفاء التام، خاصة وأن عمرها الكبير "82 عاما" يزيد من خطورة وضعها الصحي.

 

 

وسبق أن طمأنت رجاء الجداوي جمهورها على حالتها الصحية، بعد إصابتها بفيروس كورونا ونقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية، وقالت في مداخلة هاتفية مع "تغطية خاصة من راديو مصر": خافوا على نفسكم عشان متوصلوش للي أنا فيه ده، مؤكدة إلى أن مصر لن تستطع الاستمرار في هذا الوضع اقتصاديا بسبب تكلفة الرعاية للمصابين في مستشفيات العزل.

 

وأضافت أنها توجه الشكر لكل من سأل عنها ودعا لها بالشفاء، لافتة إلى أنها أُصيبت بالفيروس في آخر يوم تصوير بمسلسل "لعبة النسيان" الذي عرض في رمضان، مستطردة أنها اضطررت للتصوير في ظل أزمة "كورونا" بسبب التزامها بالعقد الذي أبرمته مع الشركة المنتجة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"