أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الغذاء والدواء تصدر توضيحًا بشأن بيع الكمامات بـ"الحَبّة" في السعودية!

بيع الـكمامات بالحبة حالة مؤقتة وستصدر تعليمات للبيع بالكرتون نهاية هذا الشهر
توضيح بشأن بيع الكمامات بالحبة في السعودية

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال متحدثها الرسمي، توضيحاً بشأن بيع الـ"كمامات" بالحبة في السعودية.


وفي التفاصيل، فقد أبان المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن بيع الـ"كمامات" بالحبة حالة مؤقتة، وستصدر تعليمات مشددة للبيع بالكرتون نهاية هذا الشهر.


وأكد متحدث الغذاء والدواء، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد يوم أمس الأحد لبحث مستجدات فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، إن نسبة توفر الكمامات في الصيدليات ارتفعت بمقدار 188% عما كانت عليه قبل 14 يوما.


وأضاف المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن ارتفاع الطلب على الكمامات في الفترة الأخيرة يعود إلى ارتفاع الوعي.


وكان متحدث الغذاء والدواء قد أبان في وقت سابق، أن 9 مصانع محلية لإنتاج "الكمامات" تنتج مليوني كمامة يوميًا، وإجمالي الكمامات المتوفرة 25 مليون كمامة من كافة الأنواع.


وأوضح متحدث الغذاء والدواء، أن الوصول للكمامات والمعقمات بخطوتين رئيسيتين عبر تطبيق "طمني" من المنزل.


يذكر أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، كان قد استقبل مؤخراً شحنة من مستلزمات الوقاية تحمل 14 مليون كمامة قادمة من غوانزو الصينية، وذلك بهدف تلبية احتياجات السوق السعودي من الكمامات لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)،


وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالقطاع الغربي، موسى بن سليمان الفيفي، أن هذه الشحنة سيتم ضخها للصيدليات والأسواق لتوفير الاحتياج والطلب المتزايد على هذه المنتجات خلال هذه الجائحة، إضافة للإنتاج اليومي للمصانع المحلية المنتجة للكمامات.

X