بالفيديو.. الصحة السعودية الحياة ستعود لطبيعتها في 29 شوال وفق الخطة المقررة

كوفيد 19
الصحة الحياة ستعود لطبيعتها في 29 شوال وفق الخطة المقررة
الصحة السعودية
4 صور

أجابت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي على سؤال يدور في ذهن الكثير خاصة مع اقتراب يوم الـ 29 من الشهر الحالي، وهو هل ستعود الحياة إلى طبيعتها في 29 شوال كما هو مقرر.


وأبان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن خطة العودة للحياة الطبيعية تسير بشكل صحيح في عدد كبير من المدن في المملكة، لافتاً، إلى أنه متى ما التزم المجتمع ستكون عودتنا للحياة الطبيعية ناجحة أكثر.


وقال الدكتور العبدالعالي، الأن هناك بعض المناطق تسير وفق الخطة الموضوعة، وهناك البعض الأخر يحتاج للتدخل العاجل والتعديل بما يتلاءم مع الظروف الراهنة.


وأكد متحدث الصحة، خلال المؤتمر الصفي اليومي لبحث مستجدات فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، ثقة وزارة الصحة في تخطي الجميع لهذه المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم.


وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، قد كشف يوم أمي الأحد خلال المؤتمر الصحفي عن أكثر المناطق تسجيلاً للحالات الحرجة.


وقال الدكتور العبدالعالي، إن 90% من الحالات الحرجة مسجلة في الرياض ومكة المكرمة والشرقية والمدينة المنورة ومحافظة جدة.


وأضاف متحدث الصحة، أمامنا مسارين، قد يرتفع معدل نمو العدوى، إذا واصل المجتمع عدم التقيد والالتزام، وبإمكاننا العودة للانخفاض بأيدينا.


وأشار الدكتور العبدالعالي، إلى أن معدل نمو العدوى ينخفض، حتى هبط إلى تحت مستوى 1 ولله الحمد، ولكن هناك ارتداد للمنحنى وارتفاع في الآونة الأخيرة يدل على نشاط في انتقال الفيروس بين أفراد المجتمع نتيجة المخالطة المجتمعية.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت يوم أمس الأحد تسجيل 4233 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) ليصبح إجمالي 127541 حالة.


اليكم الفيديو: