لايف ستايل /سياحة وسفر

أجمل عشر قرى في أوروبا

أجمل عشر قرى في أوروبا

بعيدًا من صخب المدن، يحلو قضاء إجازة هادئة في قرى ريفية، حيث الهواء النقي والمياه العذبة والمناظر الطبيعية الغنية. وفي هذا الإطار، تضمّ أوروبا مجموعة من القرى الخلابة في العالم. في الآتي، لمحة عن أجمل عشر قرى في أوروبا.


رين


تقع رين بين المنحدرات والخلجان ذات المياه الزرقاء، وهي قرية صيد نرويجية في جزر لوفتن، في مقاطعة نورلاند، بالنرويج. في خلفية Reinefjorden، ترسم أكواخ الصيادين الملونة على الشاطئ مشهدًا جذابًا.
رين، قرية هادئة يسكنها نحو 300 نسمة، وهي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، وتسمح لزائرها بالقيام بمجموعة من النشاطات، منها: المشي لمسافات طويلة في جزر Lofoten القريبة من قرية رين، والاستمتاع بالعرض المذهل للأضواء الشمالية، وركوب الدراجة والتجديف ومشاهدة الحيتان واكتشاف الطيور.

تابعوا المزيد: أجمل المناطق السياحية في طنجة


هالشتات


تقع هالشتات بين بحيرة هالشتات الخلابة وجبال داتشستين الشاهقة. هالشتات، القرية المذهلة في جبال الألب تستحق الزيارة، وموقعها على ضفاف البحيرة يجعل منها أكثر المواقع تصويرًا، في النمسا. وهي تمتلك أحد أقدم مناجم الملح في العالم.
تم العثور على رواسب الملح في القرية في وقت مبكر من القرن الثاني قبل الميلاد. المتحف في قرية هالشتات هو أيضًا موطن لأدوات أثرية عمرها 7000 سنة. إلى الأهمية التاريخية والجمال المعماري، تم الاعتراف بمنطقة جبال الألب في هالشتات-داتشستين موقعًا للتراث العالمي في سنة 1997.
وهذه القرية خالية من ضجيج المركبات، وذات شوارع ضيقة ونظيفة، وتحضن منازل من الخشب. علمًا أن ركوب القوارب في بحيرة هالشتات هو نشاط سياحي رئيس.


فرودنبرغ


هي مدينة جذابة من القرون الوسطى، في مقاطعة راين-ويستفاليا الألمانية. تمتد هذه المدينة الصغيرة على 93 كيلومترًا مربعًا، وتحظى بمناظر طبيعية خلابة ومنازل لها نفس الحجوم والنمط. تسهل شوارع فرودنبرغ النظيفة استكشاف المدينة سيرًا على الأقدام.


بيبوري


هي قرية ساحرة تقع على ضفة نهر Coln في مقاطعة Gloucestershire، بإنجلترا. هناك، تعتبر المنازل الريفية الحجرية التي تعود إلى القرن السابع عشر وتدفق نهر كولن الجميل عبر القرية من مناطق الجذب الرئيسة في بيبوري.
الأكواخ الحجرية في هذه القرية مشيدة في القرن الثالث عشر، وكانت متاجر للصوف، لكنها تحولت في القرن السابع عشر إلى أكواخ ويفر.
تعتبر مزرعة Bibury trout التي تأسست في سنة 1902 نقطة جذب رئيسة أخرى في القرية. هي تأوي البجع والبط والإوز. وفي كل عام، تنتج حوالي 10 مليون من الترويت.

تابعوا المزيد: جولة افتراضية على معالم الشارقة السياحية


جيتهورن


هي قرية جذابة وهادئة وخضراء وخالية من السيارات، تقع في مقاطعة Overijssel، بهولندا. تخترقها القنوات، كما هي حال البندقية، علمًا أن أراضي Giethoorn ترتبط معًا بحوالي 150 جسرًا. نظرًا إلى أوجه التشابه مع البندقية، فقد سميت باسم "البندقية الهولندية".
يمكن التجول في هذه القرية الجميلة سيرًا على الأقدام أو بالدراجة أو الزورق. في جيتهورن، مسارات للزوارق بطول 98 كيلومترًا. والقوارب الكهربائية متاحة للتأجير في هذه القرية.


غاسادالور


هي قرية صغيرة تقع في جزيرة Mykines في أرخبيل Faroe، وتحديدًا على حافة منحدر مرتفع، وتحيط بها قمم جبال Mykines. بسبب بعدها، يبلغ عدد سكانها نحو 18 نسمة حصرًا. قبل افتتاح النفق في القرية في سنة 2004، كان على سكان غاسادالور أن يقطعوا جبلًا بارتفاع 200 متر للوصول إلى منازلهم. يسهل النفق الذي يبلغ طوله 4.9 كيلومترًا راهنًا الوصول إلى القرية، ويفتح الباب أمام السياحة أيضًا.


مورين


مورين، قرية جبلية مذهلة تقع على ارتفاع 5413 قدمًا في بيرنيز أوبرلاند، بسويسرا. وهي أعلى قرية مأهولة في كانتون مدينة برن. من هذه القرية الجبلية، يمكن الاستمتاع بقمم جبال الألب الثلاث الشهيرة - Monch و Eiger و Jungfrau. تشتهر هذه القرية بمناظرها التي لا مثيل لها، وهي خالية من السيارات. يمكن الوصول إليها بوساطة التلفريك من وادي Lauterbrunnen، وحتى في مثل هذا الموقع المرتفع، يمكن العثور على خدمات، مثل: البنك ومكتب البريد ومحطة الإطفاء ومركز الطوارئ والمدرسة ومكتب السياحة والمقاهي وشقق العطلات والمطاعم.
المباني في القرية مشيدة، باستخدام الخشب. وهناك، تتمتع الفنادق ذات طراز الشاليهات بمظهر فريد. إلى المناظر الخلابة لقمم جبال الالب، هناك أيضًا 200 كيلومتر من مسارات المشي الطويلة في القرية.


مارساكسلوك


هي قرية صيد تقليدية تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من مالطا. تشتهر هذه القرية بسوق السمك والقوارب الملونة التي تتمايل في مرفأها. تسمى هذه القوارب باسم Luzzus، ولها أهمية كبيرة في حياة القرية اليومية. مارساكسلوك قرية هامة، على الصعيد التاريخي؛ يحتوي تل تاج سيلج في مارساسلوك على بقايا معبد مغليثي. كما عثر فيها على العديد من أدوات العصر البرونزي. في أيام الآحاد، تزدحم سوق السمك في مارساكسلوك، فيجذب تناول المأكولات البحرية اللذيذة.


كوتشيم


كوتشيم هي مدينة ألمانية تقليدية تقع في وادي نهر موسيل الجميل، وذلك في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد. هذه المدينة الصغيرة هي وجهة مثالية لقضاء العطلات، تشتهر بوادي النهر ومزارع الكروم الخلابة والمنازل نصف الخشبية.
قلعة كوتشيم المطلة على وادي النهر رمز للمدينة ذات المناخ المعتدل اللطيف. ركوب الدراجة هو أفضل طريقة لاستكشاف جمال هذه المدينة.


بوسا


بوسا هي مدينة ساحلية صغيرة تقبع على تلة صغيرة، في الساحل الشمالي الغربي لمدينة سردينيا، بإيطاليا. وهي مبنية حول قلعة من القرون الوسطى تسمى Castello Malaspina. نهر تيمو، وهو النهر الوحيد القابل للملاحة في مدينة سردينيا، يتألق في بوسا ذات التراث والجمال المعماري.
ترسم المنازل متعددة الألوان في خلفية قلعة مالاسبينا مشهدًا خلابًا. وفي حي سا كوستا، يتمركز المركز التاريخي لبلدة بوسا، حيث الشوارع تنتمي إلى القرون الوسطى، والسلالم الحجرية. وهناك، تتعدّد المقاهي والمطاعم في المركز التاريخي للمدينة.
من قلعة Malaspina على قمة التل، يمكن الاستمتاع بجمال بلدة بوسا الهادئة. يوجد أيضًا العديد من الشواطئ بالقرب من الموقع.

تابعوا المزيد: جولات افتراضية على 5 حدائق حيوان

مواضيع ممكن أن تعجبك

X