أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة المجمعة تحصد براءة اختراع جديد يقي من انتقال الفيروسات

جامعة المجمعة

استطاع أبناء وبنات المملكة أن يدخلوا عالم الاختراع والابتكار من أوسع أبوابه، وأن يحصدوا على ذلك النجاح المحلي والعالمي، ومؤخرًا تمكن نخبة من فريق المخترعين والمبتكرين من جامعة المجمعة من الحصول على براءة اختراع للنموذج الصناعي لجهاز يعمل على فتح وإغلاق الأبواب والنوافذ للوقاية من انتقال العدوى والفيروسات .

 

ويعد هذا الابتكار منجز جديد يضاف للمنجزات السابقة لجامعة المجمعة، حيث استطاع فريق بحثي من الجامعة - وبالتعاون مع عدة قطاعات حكومية – نهاية العام السابق تسجيل براءة اختراع لدى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بعنوان: ( وسادة مراقبة وسلامة الأفراد في المركبات والمؤسسات) وذلك في إنجاز علمي غير مسبوق، وامتدادٍ للعديد من براءات الاختراع والإنجازات التي حققتها الجامعة في مختلف المجالات.

الإعلامي "عبدالعزيز الصالح" بارك وعبر حسابه الرسمي على تويتر للجامعة هذا الإنجاز قائلًا:" تمكن نخبه من فريق المخترعين والمبتكرين من جامعة المجمعة من ابتكار والحصول على براءة اختراع للنموذج الصناعي لجهاز يعمل على فتح وإغلاق الأبواب والنوافذ للوقاية من انتقال العدوى والفيروسات..!! نبارك للفريق جهودهم في مجال الاختراع متمنيًا لهم التوفيق".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X