يغطي وجهه بالنحل قائلاً: إنهم مثل أصدقائي!!

«ناتور» يغطي وجهه بالكامل بالنحل
هندي يغطي وجهه بالكامل بالنحل
«ناتور» أمام أصدقائه والنحل يغطي وجهه
«ناتور» أثناء موسوعة جينيس
«ناتور» صديق النحل
«ناتور» عندما كان صغيراً والنحل يغطي ذراعه
«ناتور» يغطي وجهه بالكامل بالنحل وهو صغير
7 صور

أثار رجل هندي دهشة العالم لثقته بالنحل لدرجة أنه يترك 60 ألفاً منها تغطي وجهه، قائلاً عنهم إنهم مثل أصدقائه. وبحسب موقع «ديلي ميل» يعتبر الشاب البالغ من العمر 24 عاماً، والمعروف باسم «ناتور» في ولاية كيرالا، النحل أفضل أصدقائه ويقول إنه لا يعتبرهم تهديداً؛ إذ إنه – على عكس النحالين ذوي الخبرة الذين يُمكن أن يعانوا من ردود فعل حساسية خطيرة من لسعات النحل – لا يبالي من خطر اللدغات على شفتيه أو جفنيه بل إنه يقلق من أي لسعات أخرى إلا من النحل.


هذه الموهبة جعلته مؤهلاً للحصول على الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس لأطول وقت غطى فيها النحل رأسه بالكامل، لمدة أربع ساعات و10 دقائق وخمس ثوان. وترجع هذه العادة عندما كان «ناتور» في السابعة من عمره، حيث اعتاد أن يُبقي النحل على وجهه، مما أثار إعجاب أصدقاء طفولته بالحيلة.


قال «ناتور» إنه تعرّف لأول مرة على المخلوقات الصاخبة من قبل والده «ساجياكومار» الذي هو نفسه مربي نحل وحائز على جوائز وصانع عسل، وقد بدأ هو وأبوه بحملة حول حماية النحل وأهمية تربيته.


كانت تجربة «ناتور» الأولي في تغطية النحل عندما وضع ملكة نحل على يده.


قال «ناتور»: «عندما وضعت ملكة النحل على يدي، سرعان ما اكتظ حشد من الحشرات الصاخبة حولي، وغطت ذراعي في غضون 15 دقيقة بحثاً عن الملكة وحمايتها. في اليوم التالي جربت حيلة مماثلة مع ملكة على رأسي وفي غضون لحظات تمت تغطية رأسي ووجهي بالكامل».


«كانت نصيحة والدي تأتي دائماً إلى ذهني وتزيل أي عصبية أو خوف، حيث كان ينصحني دائماً أن أكون هادئاً مع النحل وأن أتعامل معهم كصديق. كما طلب مني أن أتنفس بعمق ولا أفقد الصبر أبداً أو الاستسلام للخوف».


«في البداية لم يكن الأمر بهذه السهولة، لكنني لم أشعر أبداً بالحرج على الإطلاق، في الواقع، شعرت بالروعة».


«لم تكن هناك مشكلة معهم على وجهي على الإطلاق، واستطعت رؤية كل شىء، حتى أنني قمت ببعض المشي والرقص».


«منذ التجربة الأولى، تعلقت بنحل العسل. حتى قبل أن أعرف حقيقة أن لسعات نحل العسل خطرة، فقد طورت رابطة خاصة معهم لدرجة أنه لم تلدغني نحلة على الإطلاق».


قادت عاطفة «ناتور» للنحل إلى متابعة الدراسات الأكاديمية في تربية النحل، وهو يدرس حالياً للحصول على درجة الماجستير في كلية في بنجالور، الهند.


كما أنه يحلم بالسعي للحصول على دكتوراه في هذا المجال لحماية النحل ومعرفة المزيد عنه وتربيته.


قال «ناتور»: «العسل هو المفضل وأحلي شىء في العالم للبشر، الجميع يحب تناول العسل».


«النحل أعز أصدقائي وتمنيت للآخرين أن يحبوا أصدقائي كما أحب، لكن غالباً ما يخاف الناس من النحل بسبب اللدغة».


«نحل العسل هي الحشرات الرئيسية في المجتمع، ومن واجبنا حمايتها. بدون نحل العسل، لم تستطع الأرض أن تحافظ علينا جميعاً».