أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

25 فيلماً مجانياً على منصة "في بيتنا سينما" حتى نهاية يوليو

فيلم تقويم الأسنان
الفيلم القصير "أمنية الطفولة
فيلم "مستر حصان"
فيلم "الشِجار"
فيلم" العالم مقلوباً رأساً على عقب"
فيلم "ذكرى صامتة"
فيلم "كان يا ماكان"
فيلم "التحفة"

تعرض منصة "في بيتنا سينما" التي يقدمها مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، 25 فيلماً مجانياً خلال الفترة من 10يونيو إلى 10 يوليو، تعزيزاً لحب الفن السابع في الأجيال الناشئة، وتوفير فسحة مثالية للأطفال واليافعين في ظلّ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

أفلام أطفال جديدة تعزز حب الفن السابع

 

تضم قائمة الأفلام الجديدة التي تعرضها المنصة بتنظيمٍ من مؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالدولة،  أفلاماً إماراتية قصيرة مثل "عايزة أروح السينما"، فيلم "ذكرى صامتة" وفيلم "استمر".

من الأفلام الإماراتية التي تعرضها منصة "في بيتنا سينما" أيضاً فيلم "أنا ريّال"، فيلم "مستر حصان"،

فيلم "كان يا ما كان"، فيلم "الشِجار"، إضافة للأفلام الوثائقية القصيرة "الفريج الثاني" الذي يسلط الضوء على سكان أحد الأحياء الفقيرة ويروي جانباً من تفاصيل حياتهم، فيما يحيي الفيلم الوثائقي "ما زلنا هنا"، ذكريات الماضي عن طريق مقابلات مع كبار السن وأخذ جولة حول أحد المناطق التراثية في الشارقة.

تضاف إلى القائمة الأفلام الآتية: الفيلم القصير "تيار الحياة" الفيلم العماني "دانه وأنا: رحلتنا مع الماعز"، الفيلم القصير "نوزاد"، الذي يحكي مسيرة الشاعر والكاتب السوري المعاصر نوزاد جعدان وعلى الجوائز التي حاز عليها في المجال الأدبي، الفيلم القصير "أمنية الطفولة" والذي يسلط الضوء على التجربة المسرحية الناجحة للمخرج والفنان راشد الورثان في عمله مع الأطفال.

عدا عن الأفلام الأجنبية مثل الفيلم النيوزيلاندي "تكريم" الذي يأخذ المشاهد في رحلة غامضة لمنزل قديم ومهجور، الفيلم الأسترالي "عالق في الخارج"، الفيلم القصير "المحطة"، الفيلم الأمريكي "التحفة"، فيلم "إرادة الحياة" وفيلم "تائه".

وتعرض المنصة عدداً من الأفلام الهندية منها: "تقويم الأسنان"، فيلم "فاتسو،  فيلم "انا جميلة"، كما تضم القائمة الجديدة عدداً من الأفلام البلجيكية والتي تضم "ماركوس الصغير"، فيلم" العالم مقلوباً رأساً على عقب"، وفيلم " رتابة".

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X