أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيديو :رعب كورونا يزيد وزن شاب صيني إلى 280 كيلوغرام

أثار فيروس كورونا الكثير من المخاوف والرعب والقلق النفسي حول العالم ، ونجم عن ذلك آثار سلبية كثيرة ، على حياة ملايين الأشخاص حول العالم،بعضها كان قاتلاً .

كما تسبب البقاء في العزل المنزلي لفترات طويلة وعدم الخروج أو ممارسة أي أنشطة في معاناة الكثيرين من الوزن الزائد، الذي وصل الى مستوى قياسي لدى البعض ، كما هو الحال بالنسبة لشاب صيني زاد وزنه بشكل كبير وصل الى 280 كليو غرام .

وبدأت القصة من مدينة ووهان الصينية المكان الذي بدأت فيه أزمة انتشار فيروس كورونا، فعلى الرغم من أن الشاب زوهو لم يتجاوز الـ26 عاماً إلا أنه أصبح يعاني بشدة من زيادة الوزن والأمور تدهورت لديه أكثر خلال فترة الحجر المنزلي.

تابعي المزيد: البروفسورة سلوى الهزاع تحذر من النظر المباشر للكسوف حتى مع النظارات الشمسية

وبحسب وكالة أنباء "سرايا" فق دفع الخوف الشديد من التقاط فيروس كورونا "زوهو" للبقاء في المنزل وعزل نفسه لمدة 5 أشهر كاملة ولم يخرج خلالها أبداً ، ولشدة خوفه وقلقه لجأ إلى الطعام للتخفيف من الضغط النفسي الذي يعاني منه لذلك زاد وزنه 100 كيلو غرام بالإضافة إلى وزنه الأصلي، ليصبح وزنه بعد فترة الحجر المنزلي 280 كيلوغرام.

وتسبب الوزن الزائد في آثار سلبية جسيمة على صحة زوهو خاصة في ظل قلة الحركة والاستسلام إلى الطعام حتى أن عائلته لم تتمكن من تقديم أي مساعدة له طوال هذه المدة، حتى بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها في مدينة ووهان.

لجأت العائلة إلى مستشفى تابعة لجامعة ووهان حيث بدأ زوهو العلاج فيها، على أمل تحسين حالته الصحية، حيث شخص الأطباء حالته بفرط الشهية نتيجة القلق.

وكشف الأطباء عن أن الحالة النفسية التي مر بها زوهو خلال فترة الحجر المنزلي كانت السبب الرئيسي في زيادة وزنه ، حيث كان يظل لأيام بدون نوم مما أدى إلى نوع من الهشاشة النفسية والعصبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X