فن ومشاهير /أخبار المشاهير

«سيدتي» تكشف تفاصيل مسلسل محمد فوزي وترشيح تامر حسني لبطولته والصعوبات الإنتاجية التي تواجه تنفيذه

الكاتب والمؤلف مصطفى محرم يكشف لسيدتي تفاصيل عمله محمد فوزي

قال السيناريست مصطفى محرم في تصريحات خاصة لـ«سيدتي»: «تعاقدت مع الفنان سمير صبري، حيث تولى (سمير) العملية الإنتاجية للمسلسل، وكتبنا 22 حلقة، وقد وافقت عليها الرقابة وكتب تقريراً جدياً جداً، وأثنت على العمل جداً، وأشادت بالحلقات التي كتبتها، وننتظر التمويل لأنه العقبة الأكبر في تحويل هذا العمل الفني المهم في حياة مصر والموسيقى العربية، لأنّه عمل ضخم بحجم وقامة محمد فوزي».

وأوضح مصطفى محرم عن طبيعة العمل بالمسلسل وأحداثه: «مسلسل محمد فوزي يحتوي على استعراضات ضحمة وقصة ظهوره وبداياته ثم نبوغه في الغناء والتلحين، ثم تأسيسه لشركة محمد فوزي لإنتاج الأسطوانات الغنائية وبعد ذلك تأميم شركته ثم زيجاته المتكررة وعلاقاته النسائية الكثيرة».

وتابع محرم: «يتناول المسلسل تاريخ مصر بداية من ثورة 19 ثم دستور 23 وما مرت به مصر في فترة الأربعينات، ثم يتناول أيضاً جزءاً من تاريخ تونس وتأليفه وتلحينه للنشيد الوطني لتونس».

وعند سؤاله بطل العمل الذي سيجسد شخصية محمد فوزي، صرح مصطفى محرم: «الترشيح الأول للمطرب تامر حسني، إذ إنه في الأساس مطرب جيد وموسيقي وصوت جميل، ثم إجادته التمثيل والتلحين أيضاً، ولديه شعبية للناس مثل محمد فوزي». ولنقاطعه عن ترشيحه للبطولات النسائية بالمسلسل ليرد قائلاً: «(يضحك) (إزاي ليكون في بطولة نسائية واحدة.. هذا رجل كان لديه الكثير من العلاقات النسائية 10 أو 15 امرأة، إذ إنه كان يحب التغيير، ولا تستمر معه امرأة مدة طويلة)؛ إذ كان أقصاها سنتان أو ثلاثة بالكثير».



واستطرد: «ميزة مسلسل محمد فوزي هو تقديمه العلاقة بين الإبداع وتأثيرها على حياة المبدع نفسها، من الناحية الاجتماعية والسياسية والفنية، والمزج بين الإثنين (كإنسان بشر ومبدع). ولن نقدم محمد فوزي كأم كلثوم التي قدموها كأنها أقرب إلى الملائكة ليس لها أخطاء. فنحن سنقدم عملاً فنياً فيه إبداع ونتناول السيرة الحياتية لفوزي وهفواته وأخطائه البشرية. كما أننا سنتناول قصص الحب في حياة محمد فوزي وتأثيرها على أعماله الفنية والموسيقية الجميلة».

وأضاف محرم: «أواجه حرباً من إحدى شركات الإنتاج القابضة على سوق الإنتاج الفني المصري، وخاصة شركة سينرجي وتامر مرسي. واستكمالاً لمسلسل الاستحواذ على السوق الدرامي والاحتكار شغلوا أشخاصاً راضين عنهم، وهم أقل مني موهبة، وليس ورش الكتابة فقط، فحرب (الرزق والعمل) التي تمارس ضدي أنا فقط رغم أن هذه الشركة أعادت العمل مع بشير الديك، ووحيد حامد. وبناء عليه (أنا فين؟.. وهؤلاء تلامذتي.. أنا فين؟)، وأسأل ثانية لما يحدث هذا معي؟، والإجابة هي أنني كتبت عدة مقالات في إحدى الصحف المصرية هاجمت ما كان يحدث من سنتن من احتكار سوق الإنتاج وإجبار السوق الفني على ميزانيات معينة وبناء عليه تقليص العاملين بالوسط الفني».

وأسرد محرم العقبات التي تواجه صناع مسلسل «محمد فوزي»، قائلاً: «نحتاج جهة إنتاجية كبيرة تمول المسلسل، الذي سيكون في حدود 45 حلقة». وقاطعناه، لنسأله عن إمكانية دخول شركة العدل جروب كجهة إنتاجية للعمل ليرد: «العدل جروب نفسها تحتاج إلى تمويل، إذ إنها نفسها تعمل من قبل تامر مرسي.. وبالتالي نطلب من شركة المتحدة للخدمات الإعلانية أو سعدي وجوهر المشاركة في الإنتاج أو تنفيذ العمل، أو إحدى شركات الإنتاج الخليجية».

واختتم محرم تصريحاته لـ«سيدتي»: «لدي 6 مسلسلات جاهزة لتنفيذها وتصويرها. ولو رضيت عني الشركة الإعلامية التي يملكها تامر مرسي (إعلام المصريين)، سيتم تنفيذها. وكان السبب عندما كتب مقالات ضده لأني غيور على الدراما والفن فتم اضطهادي أنا وابني الكاتب والدكتور حسين محرم، إنهم أوقفوا له عدة أعمال لأني قد هاجمتهم، وأتمنى أن يرجع الحال أفضل لسوق الصناعة الفنية بمصر».

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X