جمال /عناية بالبشرة

بالفيديو: قناع الكركم لتفتيح وترطيب البشرة

يعتبر الكركم نوعاً من أنواع التوابل، ويستخدم في الطبخ ويعرف بما يسمى بالكاري .وله دوراً كبيراً في خلط التوابل، وإضافة اللون الأصفر المميّز على المأكولات.والأهم في هذا الموضوع أنه يعتبر إكسير لجمال المرأة ، لماذا وكيف تابعي التفاصيل:

يحتوي الكركم على العديد من المنافع للبشرة ويستخدمنه النساء الهنديات على وجع الخصوص للعناية بجمالهن منذ عدة قرون إلى أن أصبح هوس المرأة العربية أيضاً لتنقية وتفتيح بشرتها وتخليصها من البقع الداكنة.

يسهل الحصول على هذا المكون الأصفر فهو موجود في مطبخك وبإمكانك الحصول عليه بسهولة من أي محل عطارة، تأكدي فقط من شراء الكركم الأصلي الخالي من الإضافات.

 

فوائد الكركم الرهيبة للبشرة :

تعرفي إلى فوائد الكركم 

يحتوي على خصائص مضادة للالتهات فهو يساعد على تخفيف احمرار البشرة خاصة لمن يعانين من حب الشباب وداء الوردية فهو يطهّر الجلد، ويكافح حب الشباب.

يعتبر مضاد للأكسدة:يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة؛ ما يجعله فعالا في محاربة الشيخوخة، إلى جانب توفير الحماية من أشعة الشمس. 

لتوحيد لون البشرة: هناك كريمات جاهزة طبية تحتوي على الكركم، للجسم وللوجه،  كونه مضادا للتأكسد، ما يجعله قادرا على تحقيق توازن واضح للبشرة، ويمكن استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع؛ للحصول على بشرة نضرة ولامعة.  كذلك  لاحظت العديد من النساء بعد التزامهن بخلطات الكركم حصولهن على بشرة بيضاء ناصعة خالية من البقع الداكنة.

تابعي المزيد : الكركم... مكون طبيعي مثالي لتبييض البشرة

 

قناع الكركم  لتفتيح وترطيب البشرة :

خلطة الكركم والزبادي
خلطة الكركم والزبادي 

 

قومي يتقشير بشرتك قبل تطبيق قناع الكركم حتى تمنحي بشرتك العناية الكاملة : أنت بحاجة إلى شرائح خيار والقليل من السكر.

ضعي شرائح الخيار في صحن السكر واستعمليه بطريقة دائرية على وجهك "بعد تبليله بماء الورد " لتتخلّصي من الجلد الميت والشوائب .

 

لخلطة الكركم

نحن بحاجة إلى القليل من اللبن أو الزبادي مع بودرة الكركم. 

ضعي ملعقة من الكركم في الزبادي، اخلطي جيداً وضعي الخليط على وجهك مدة من 10 – 15 دقيقة حتى تجف .

بعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم استعملي الغسول الخاص بك لتتخلّّصي من اللون الأصفر الذي سيختفي مباشرة بعد تنظيف الوجه .

اللبن : وبسبب احتوائه على حمض اللاكتيك، والزّنك، وفيتامينات B، يجعله من المكوّنات الطّبيعيّة متعدّدة الفوائد للبشرة، ومنها الترطيب، التّقليل من التّجاعيد والخطوط الدّقيقة، مكافحة حب الشّباب، إزالة البقع، التخفيف من الهالات السّوداء.

الكركم : قناع الكركم للوجه معروف في علاج مشاكل البشرة والتّخفيف من الالتهابات الجلديّة، تبييض البشرة ... مكافحة أضرار الجذور الحرّة، التي تدمر الخلايا السليمة في البشرة.

 

شاهدي الفيديو : 

تابعي المزيد :أفضل مكون طبيعي لشد وتبييض البشرة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X