اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف يواجه الفنانون التنمر عبر الإنترنت؟

إيمان رمضان وزوجها
محمد رمضان وولده أثناء التصوير
فريدة وكاميليا ابنتا الفنان شريف
إيمان العاصي مع طفلتها
رانيا يوسف وابنتاها في حفل التخرج
6 صور

في أقل من شهر واحد يتعرض 4 فنانين لحملات تنمر عبر الإنترنت، 3 منها تطال أطفالهم، تسخر من ألوانهم أو أوزانهم أو ملابسهم، حتى طفح الكيل وقرر شريف منير أن يتصرف.


شريف منير:

ابنة شريف منير
ابنة شريف منير


بدأت القصة بصورة التقطها الفنان شريف منير لابنتيه الصغيرتين، ووضعها على الإنترنت، فانهالت عليه التعليقات السلبية والتي تنتقد ثياب الصغيرتين وتصف الأب بأبشع الألفاظ لنشره هذه الصورة، وتحت الضغط من والدة الطفلتين وبكاء ابنتيه من التعليقات، وافق على مسح الصورة، إلا أنه عاد ونشرها مرة أخرى، متحديًا من يحاول كبته وسلب حريته، ودفعه لحذف صور أطفاله.


لم تكن هذه هي ردة الفعل النهائية، بل توجه شريف منير إلى التقاط صور السباب والتنمر التي توجه إليه، رافعًا إياها في استمارة بلاغ عبر الإنترنت، إلى النائب العام ومباحث الإنترنت، والتي بدأت بالفعل في اتخاذ إجراءات القبض على من أهان النجم وفتاتيه.
وأخيرًا أجلس النجم ابنتيه خلفه، وصور فيديو يحث فيه المتابعين على موقع الصور إنستقرام، على استعمال خدمات مباحث الإنترنت وعدم الاستسلام للأذى والتنمر، وما يلحقه بهم الأشخاص المؤذيون عبر الإنترنت، على أمل أن تكون حملة البلاغات هذه سببًا في فضاء إلكتروني هادئ ونظيف ومهذب.


محمد رمضان:

محمد رمضان
محمد رمضان


في وقت ليس ببعيد وقبلها بأيام قليلة، كان علي نجل النجم محمد رمضان، ضحية للتنمر، حيث نشر والده صورة له من كواليس تصوير فيديو أغنيته الجديدة "كورونا"، والتي يظهر فيها ولده وهو يعقم غرفته، فوصله تعليق غير لائق وعنصري من إحدى المتابعات، تعيب فيه لون الطفل الأسمر، والقريب من لون والده، والبعيد عن لون والدته الأبيض، ما دفع النجم لمشاركة الرد مع الجمهور والتعليق عليه.
يفصل هذا الحادث أيام قليلة عن زفاف سيدة الأعمال "إيمان رمضان" أخت الفنان، والتي تلقت حملة تنمر كبيرة على شكلها في صور زفافها، وفستانها ومكياجها، إلى جانب إنشاء حساب وهمي ينتحل صفتها ويرد على تلك الصور بالنيابة عنها.


رامي جمال:


بعد إعلانه الإصابة بمرض اضطراب الصبغة الجلدية "البهاق"، تعود تعليقات التنمر على تويتر إلى مهاجمة المطرب رامي جمال وكان يروج لألبومه الأخير على تويتر، حين اقترحت عليه متابعة أن يتوقف عن الغناء ويركز في علاجه.


إيمان العاصي:

إيمان العاصي
إيمان العاصي


كتعليق على منشور رامي جمال، شاركت إيمان العاصي بمعاناتها مع صور ابنتها، والتي لا تسلم من الانتقادات والتنمر في كل صورة تنشرها لها.


رانيا يوسف:

رانيا يوسف
رانيا يوسف


قامت رانيا يوسف بنشر فيديو وصور تحتفل فيها بتخرج ابنتها الكبرى، فانهالت التعليقات التي تسخر من وزن الابنة وتتنمر على شكلها وجسمها، إلا أن الفنانة صممت بعدها على نشر المزيد من صور بناتها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"