لايف ستايل /ديكور

أفكار طاولات جانبية للصالون

أفكار طاولات جانبية للصالون

من أفكار الديكور، اختيار طاولات الصالون مشغولة من مادة الخشب، إلا أن خطوط الموضة الراهنة تشمل تصميمها من مواد مختلفة، كالكروم والخشب والرخام والزجاج والألومينيوم والجص والعاج أو حتى من مجموعة منها. وتتوافر الطاولات بألوان وأحجام متعددة. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أفكار ديكور متعلقة بتصاميم طاولات الصالون الجانبية.



• يرجع اختيار مواد الطاولة وشكلها إلى طراز الصالون، وأقمشة الأرائك.
• يحلو وضع إلى جانب الأريكة الضخمة الرئيسة المتواجدة في الصالون، طاولة مرتفعة تحمل على سطحها إضاءة مشغولة من الكريستال أو تمثالًا أو قطعًا من الأنتيك. إذا كان الصالون كلاسيكيًّا، يفضل اختيار الطاولة من الخشب أو النحاس أو العاج، مزخرفة أو مشغولة باللون الفضي والذهبي. ويمكن اختيار سطحها من الزجاج أو الرخام.

تابعوا المزيد: ألوان الديكور: الأخضر الجنزاري


• في حال توافر مقعدين مفردين في الصالون، لا يجب وضع طاولة مرتفعة، بالقرب منهما، بل طاولة صغيرة منخفضة أكثر من مسند الأريكة. وظيفة هذه الطاولة هي الضيافة.


• ليس بالضرورة اختيار الطاولات الجانبية في الصالون مشغولة من نفس المواد والشكل واللون، وبالنسبة للطاولات التي يمكن تحريكها لتوضع أمام الضيف لا يجب اختيار سطحها من الرخام بل من مواد خفيفة.
• إذا كان الصالون مفتوحًا على ركن الطعام، تتوافر مساحة معينة فارغة توضع فيها طاولة في الوسط تحمل اكسسوارات ويمكن أن تحمل الضيافة في المناسبات، أو يمكن وضعها بين النافذتين على قسم من جدار فارغ، وعندئذ الطاولة عبارة عن قطعة اكسسوار مشغولة من النحاس مثلًا، وترتفع على 8 قواعد، وبينها قطعة كريستال أو مرايا. ويمكن اختيار سطحها مشغولًا من الرخام أو الزجاج أو عبارة عن مرآة، ويحمل اكسسوارات عالية.

تابعوا المزيد: ديكورات حمامات ضيوف فخمة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X