أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بعد أسبوع من رفع الحظر.. الصحة السعودية توجه نصائح لعودة آمنة للحياة الطبيعية

كوفيد 19
الصحة الحياة ستعود لطبيعتها

وجهت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مقطع فيديو عدداً من النصائح الهامة لعودة آمنة إلى الحياة الطبيعية، وذلك بعد أسبوع من بداية تطبيق قرار رفع منع التجول في كافة مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.


وأكّدت وزارة الصحة أن تطبيق قرار رفع التجول لا يعني انتهاء جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأشارت وزارة الصحة، إلى ضرورة ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وتجنّب الازدحام والابتعاد عن الأماكن الضيقة والمغلقة، إلى جانب المحافظة على الابتعاد مسافة مترين عند مخالطة الآخرين.


أما في العمل؛ فلفتت وزارة الصحة، إلى أنه يجب تعقيم الأسطح، وتجنّب الإفطار الجماعي مع زملاء العمل، إلى جانب المحافظة على التباعد وارتداء الكمامة بشكل دائم، مع الحرص على تجنّب المصافحة عند التجمعات العائلية وتعقيم الأيدي وغسلها باستمرار.


وكانت المملكة العربية السعودية قد دخلت في المرحلة الثالثة والأخيرة لعودة الحياة الطبيعية ببروتوكولات وقائية، وذلك بدءاً من الـ 29 من شوال الماضي، وفقا للخطة التي أعلنت 26 مايو الماضي، وتتيح المرحلة الثالثة رفع الإغلاق التام عن معظم المناطق والمدن بالسعودية، بعد أسابيع من منع التجول الجزئي أو الكامل في أنحاء البلاد بسبب تأثير فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، مع عودة الحركة الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات والبروتوكولات والتدابير الوقائية.


ونصت الخطة في مرحلتها الثالثة على "أن تتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع المناطق ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول فيما عدا مدينة مكة المكرمة مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي، والحرص على المحافظة على حماية الفئات الأعلى خطراً من الإصابة، بخاصة كبار السن والمصابون بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية".


 


المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X