أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

ناسا تشارك بصور شيكاغو المقلوبة تحت السحاب

المدينة المقلوبة
سحب «عروق السماء»

شاركت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا صوراً مذهلة لمدينة شيكاغو الأمريكية، والتي تظهر أنها مقلوبة تحت السحاب، والتي ظن البعض أنها صورة مزيفة لكنها صورة حقيقية جداً، وتظهر ما يبدو أنها مدينة مقلوبة تحت السحاب. وبحسب موقع «ميرور» التقط المصور «مارك هيرش» الصورة المذهلة، بينما كان على متن طائرة في طريقه إلى مطار أوهير الدولي في شيكاغو، وقد ظهرت كصورة اليوم لعلم الفلك في وكالة ناسا.

 

ناسا توضح كيف بدت شيكاغو مقلوبة

 

وقد أوضحت ناسا كيف يمكن لهذه المدينة أن تكون مقلوبة؟ كانت المدينة، شيكاغو، في الواقع في الجانب الأيمن تماماً، إن رؤية انعكاس الظلال الطويلة التي عُرِضَت على بحيرة ميتشجان القريبة خلال غروب الشمس، جعلت المباني تبدو مقلوبة، وقالت ناسا: «يمكن رؤية الشمس فوق وتحت سطح السحابة، مع انعكاس الأخير في البحيرة الهادئة».


المدينة المقلوبة ليست الشىء الوحيد الذي يجب الانتباه إليه في الصورة المذهلة، إذ تأتي هذه الصورة بعد فترة وجيزة من مشاركة وكالة ناسا لصورة مذهلة لسحب «عروق السماء» المذهلة فوق الدنمارك، حيث التقط المصور «رسلان ميرزلياكوف» صورة الظاهرة النادرة على مدينة نيكوبينج مورسي الدنماركية.

وأوضحت وكالة ناسا: «نقل ضوء الشمس عبر سماء مظلمة، انعكس في المياه الهادئة من نيكوبينج مورس، الدنمارك، وقد تم التقاط هذا العرض الجميل للسحب الصافية في وقت سابق من هذا الأسبوع»، وأضافت: «من حافة الفضاء، على بعد 80 كيلومتراً تقريباً فوق سطح الأرض، لا تزال السحب الجليدية نفسها تعكس ضوء الشمس، على الرغم من أن الشمس تحت الأفق كما تُرى من الأرض».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X