أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ساما.. توجه تحذيرًا عاجلاً إلى عملائها بشأن أساليب جديدة للاحتيال!

بيان مؤسسة النفد
ساما توجه تحذيراً عاجلاً إلى عملائها بشأن أساليب جديدة للاحتيال

وجهت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، تحذيراً عاجلاً لعملائها بعد رصدها عدداً من الرسائل الاحتيالية التي تزعم بأنها صادرة عن المؤسسة.


وفي التفاصيل، فقد أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رصدها عددًا من الرسائل الاحتيالية التي يُزعم بأنها صادرة عن المؤسسة، داعية إلى عدم الاستجابة لها أو أعطاء أي بيانات خاصة والإبلاغ عنها فورًا.


وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، في بيان لها على موقع "تويتر"، إنه تبيَّن أن تلك الرسائل تطلب من العملاء تحديث معلومات حساباتهم لدى المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف المؤسسة ورقابتها؛ وذلك من خلال التواصل مع أرقام هواتف لا تعود للمؤسسة ولا للمؤسسات المالية.


وأبانت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أن ذلك يأتي انطلاقا من حرص المؤسسة على حماية عملاء المؤسسات المالية، فإنها تؤكد خطورة الاستجابة لتلك الرسائل مجهولة المصدر.


وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أن منسوبيها لا يطلبون من العملاء الإفصاح عن أي بيانات أو معلومات لغرض تحديثها، ذلك أنَّ تحديث بيانات ومعلومات الحسابات يتم عن طريق القنوات الرسمية للمؤسسات المالية الخاضعة لإشراف ورقابة المؤسسة، وليس عن طريق المؤسسة ذاتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X