أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وفاة عريس بكورونا بعد يومين من زفافه

في واقعة صادمة .. فارق عريس هندي الحياة بعد يومين من حفل زفافه جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأصيب 95 من ضيوف الحفل بالفيروس المميت.

وبحسب صحيفة "ميرور" فان العريس، الذي لم يتم الكشف عن هويته، كانت تظهر عليه أعراض المرض عند زواجه في إحدى القرى القريبة من مدينة "باتنا"، عاصمة ولاية "بيهار" الهندية.

وتم حرق جثة العريس دون إخضاعه لفحص "كورونا"، لكن عند إبلاغ المسئولين بوفاته، تواصلوا مع الأقارب الذين حضروا الزفاف، وأكدت الفحوصات الطبية إصابة 15 منهم بالفيروس؛ وكذلك تم التأكد من إصابة 80 شخصًا آخرين من ضيوف حفل الزفاف عقب تتبعهم وإخضاعهم للفحوصات الطبية، مما يجعل ذلك أول انتشار جماعي لـ"كورونا" في ولاية "بيهار".

وخرق حفل الزفاف قواعد الإغلاق، حيث تم المضي قدمًا في إقامته رغم ظهور أعراض العدوى على العريس، كما خرق الاحتفال قواعد التباعد الاجتماعي وحظر التجمعات لأكثر من 50 شخصًا.

وفي حفل زفاف مماثل، أقيم بمدينة "بهيلوارا" الهندية في الحادي والعشرين من يونيو الماضي، أصيب 14 من ضيوف الحفل، الذي حضره 250 شخصًا، بالفيروس، كما توفي جد العريس؛ وكان المرضى الـ15 قد نُقلوا إلى مستشفى محلي، في حين خضع 127 آخرين للحجر الصحي.

وأمرت السلطات المحلية والد العريس بدفع تكاليف منشأة الحجر الصحي، وأيضًا النفقات الطبية، والتي وصل إجمالي قيمتها إلى ما يعادل 6800 جنيه إسترليني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X