أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

اختتام برنامج "طويق" بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل الصناعية 

اختتم قسم علوم الحاسب الآلي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية انسانية بالجبيل- جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، فعاليات برنامج الإثراء ثراء الصيفي الأول (طويق)، بحضور سعادة الدكتور أحمد الثنيان- وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وبدأ الثنيان كلمته مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعات، وخصوصاً جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل كشريك إستراتيجي في عملية تنمية القدرات الرقمية في المملكة، وفي مسار التدريب التعاوني عن بعد خصوصاً في ظل جائحة كورونا، وأكمل حديثة بالتعبير عن فخره بحضور الحفل، وشكره لجميع القائمين على البرنامج، مؤكداً على دعم الوزارة لمثل هذه البرامج المبدعة والمحفزة.

من جانبها أفادت عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل الصناعية الدكتورة/ دلال بنت محمد الأمين الشنقيطي بأن البرنامج هو مسيرة شهر كامل من العطاء المستمر، والإبداع الغير منتهي، من عضوات قسم علوم الحاسب الآلي، اللاتي واصلن الجهود ليلاً ونهاراً لتنظيم هذه الفعالية ، شاكره لهن مجهوداتهن الرائعة.

وقد عبرت رئيسة قسم علوم الحاسب الآلي الدكتورة/ ظبية البوعينين، عن شكرها لمعالي مدير جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور/ عبدالله الربيش لموافقته على إقامة البرنامج، كما تقدمت بالشكر الجزيل لعميدة الكلية لمتابعتها للبرنامج.

أوضحت د. ظبية أن "طويق" هو عبارة عن برنامج لتنمية المهارات التقنية ،البحثية و اللغوية مكون من ٢٠ ورشة عمل، من إعداد وتقديم ٢٥ من المدربين من داخل وخارج الجامعة.كان عدد المسجلين في الدورات٣٦٤٥٥، و عدد الحضور ٢١٥٦٣ من ٢٥ دولة مستفيدة، كما تم بث الدورات التدريبية على قناة اليوتيوب، حيث بلغ عدد المشاهدات ١٩٦٩٣ مشاهدة.

واختتمت د. ظبية كلمتها بشكر شريك النجاح جمعية الحوسبة السحابية، وفريق العمل الإداري، وجميع المدربين والمدربات، على جهودهم المبذولة في نجاح البرنامج، متقدمه بالشكر أيضاً لجميع الحضور على تفاعلهم وإهتمامهم، سائلة الله للجميع التوفيق والسداد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X