لايف ستايل /تكنولوجيا

ابتكار شاشة ذكية تضمن غسل اليدين بصورة ملائمة

غسل اليدين هو من الإجراءات الإرشادية التي أوصت بها "منظّمة الصحّة العالميّة"، للوقاية من فيروس كورونا المستجد. ولا بدّ من اتباع الطريقة الصحيحة لغسل اليدين، باستخدام الصابون لستين ثانية على الاقلّ. وفي هذا الإطار، قامت شركة "فوجيتسو" اليابانيّة، بابتكار شاشة تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتضمن قيام العاملين في مجالات الرعاية الصحية وصناعة الأغذية والفنادق بغسل أيديهم بصورة مناسبة. إشارة إلى أن شركات التكنولوجيا تفيد من سوق ناشئة للمنتجات المرتبطة بالوقاية من فيروس كورونا.

تابعوا المزيد: 8 أمور مسؤولة عن نفاذ بطارية الهاتف الذكي


أوضحت شركة "فوجيتسو" اليابانيّة أن "هذه التكنولوجيا كان يجرى تطويرها قبل تفشّي فيروس كورونا، لتتمكن من التعرف إلى حركات اليدين المعقدة، واكتشاف متى لا يستخدم الناس الصابون، ويتمّ تطويرها لحساب الشركات اليابانية الأخرى التي تطبق إجراءات صحية صارمة". وفي هذا الإطار، قال الباحث الكبير في شركة تكنولوجيا المعلومات اليابانية جينتا سوزوكي، في بيان إن "مسؤولى صناعة الأغذية والمشاركين في أعمال مرتبطة بفيروس كورونا يحرصون على استخدام هذه التكنولوجيا، التي لم تقرّر "فوجيتسو" رسميًّا ما إذا كانت ستسوق هذه أم لا"، مضيفا: أن هذه التكنولوجيا لا يمكنها التعرف إلى الأشخاص من أيديهم، ولكن يمكن للشركات من خلال دمجها مع تكنولوجيا تحديد الهوية تتبع عادات الموظفين في غسل اليدين".


قبضات هوائية لتطوير عقاقير كورونا


ومنذ مطلع يونيو (حزيران) الجاري، استطاع فريق من الباحثين اليابانيين صنع قبضات هوائية مصغرة من الخلايا البشرية، يمكن استخدامها في دراسة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في تطوير أدوية لعلاجه.
وتحتوي هذه القبضات على 4 أنواع من الخلايا، إضافة إلى مستقبلات كوورنا. وأوضح الفريق أنه يختبر راهنًا فعاليّة أدوية أخرى، بما في ذلك عقار أفيجان، المضاد للإنفلونزا والمعروف أيضًا باسم "فافيبرافير"، الذي طوره الذراع الكيميائي لشركة "فوجيفلم" القابضة. وفي هذا الإطار، قال الباحث في مركز أبحاث وتطبيقات الخلايا الجذعية المحفزة بجامعة كيوتو كازو تاكاياما: "لأن تطوير دواء مضاد لفيروس كورونا هو مهمة عاجلة، فقد اخترنا طريقة بسيطة ولا تستغرق وقتًا طويلا، بدون استخدام الخلايا الجذعية المحفزة". وأمل الباحث في تطوير دواء باستخدام هذا البحث، وأشار إلى الخلايا الجذعية المحفزة متعددة القدرات التي يمكن أن تنمو في أي نوع من الخلايا.

تابعوا المزيد: ميزة جديدة من أندرويد 11 للتحكم بالأجهزة المنزلية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من تكنولوجيا

X