أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ليلك الصفدي.. أول امرأة ترأس جامعة سعودية

الدكتورة ليلك الصفدي
الدكتورة ليلك الصفدي
الدكتورة ليلك الصفدي

أعلن وزير التعليم، الدكتور حمد آل الشيخ، تعيين الدكتورة ليلك الصفدي رئيسًا للجامعة الإلكترونية، كأول امرأة ترأس جامعة سعودية طلابها من الجنسين الذكور والإناث.

وعبرت الصفدي عن شكرها وامتنانها بهذا التعيين للملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، كما شكرت من خلال تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، على ثقته بها لهذا المنصب،
ودعت الله أن يوفقها لتحقيق تطلعات وزارة التعليم في تطوير التعليم الإلكتروني في السعودية.

ليلك الصفدي:

تخرجت الصفدي في جامعة ولونغونغ وهي حاصلة على دكتوراه في علوم الحاسب الآلي، وماجستير علوم الحاسب والتخصص في هندسة البرمجيات.

وتولت عدة مناصب منها: ”عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، ومديرة حاضنة تكنولوجيا المرأة، ومسؤولة عن تطوير مركز ريادة الأعمال في أقسام العلوم النسائية والطبية”. كما عملت كمستشارة لمحافظ الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، واستشاري وكالة الجامعة للتخطيط والجودة والتطوير بالجامعة السعودية الإلكترونية.

وعملت كمدير تنفيذي لأكثر من 20 عاماً في تطوير الأعمال والاستشارات التجارية والقيادة الاستراتيجية، بالإضافة إلى خبراتها المتراكمة في إدارة المشاريع. شاركت بأكثر من 50 ورقة بحثية في مؤتمرات ومقالات صحفية في مجالات البحث ذات الاهتمام، مثل التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والتجاري، وعملت كنائب للرئيس ومسؤول التكنولوجيا الوطني في مايكروسوفت في يناير الماضي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X