وزير الإعلام السعودي يجتمع مع نخبة من كتَّاب وكاتبات الرأي

ونوَّه الوزير القصبي إلى أهمية الدور والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الكتَّاب الصحفيين من الجنسين في تثقيف المجتمع
2 صور

اجتمع الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير الإعلام السعودي المكلف، الأحد، مع كتَّاب وكاتبات الرأي في الصحف المحلية السعودية.


واستهل الوزير القصبي الاجتماع، الذي حضره أكثر من 100 من كتَّاب وكاتبات الرأي في الصحف المحلية، بنقل تحيات الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى الكتَّاب والكاتبات، وتقديرهما الكبير للدور الذي يقومون به، وتمنياتهما لهم بدوام التوفيق والسداد، حسبما نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس".


بعد ذلك تطرق إلى المتغيرات والإصلاحات التي تشهدها السعودية في جميع مناحي الحياة.


ونوَّه الوزير القصبي إلى أهمية الدور والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الكتَّاب الصحفيين من الجنسين في تثقيف المجتمع، والارتقاء بوعيه، ومعالجة القضايا التي تهم القارئ، مع الالتزام بالنقد الموضوعي البناء والهادف إلى المصلحة العامة.


وخلص الاجتماع إلى أهمية تشكيل فرق عمل تشاركية من الكتَّاب والكاتبات مع وزارة الإعلام للعمل على مسارات مختلفة، تشتمل على وضع الاستراتيجيات وخطط تطوير الأداء، وتقديم الأفكار الإبداعية، وتفعيل التواصل والعلاقات بين وزارة الإعلام السعودية والكتَّاب والكاتبات، والإسهام بطرح مبادرات إعلامية دولية.


واتفق الجانبان على عقد لقاء دوري لتفعيل الشراكة بينهما من خلال المسارات المشتركة بهدف الإسهام في تطوير المحتوى الإعلامي ووسائله، بما يخدم الإعلام المحلي والدولي.