أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأحوال المدنية السعودية: يمكن إلغاء البلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية بعد العثور عليها

الأحوال المدنية
بمجرد الإبلاغ عن فقدان بطاقة الهوية يتم إلغاؤها ولا يتم التعامل بها

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر رحسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن مدى إمكانية إلغاء البلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية بعد العثور عليها، مشيرةً، إلى آلية التبليغ عن فقدانها عبر منصة أبشر.


وأكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، على موقع "تويتر"، أنه بمجرد الإبلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية، يتم إلغاؤها ولا يتم التعامل بها، ويجب الإسراع بتقديم طلب وثيقة بدل فاقد لاستخراج هوية أخرى سارية.


ويأتي ذلك التوضيح من وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ردًّا على استفسار أحد المغردين على الحساب الرسمي للأحوال المدنية، قال فيه، بلغت عن فقدان الهوية الوطنية والحين لقيتها.. كيف ألغى البلاغ؟.


فيما أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية كيفية التبليغ عن فقدان الوثائق عبر منصة "أبشر" من خلال تسجيل الدخول على الحساب الشخصي ثم كتابة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة في محرك البحث للانتقال السريع، ثم اختيار بطاقة الهوية الوطنية.


ووفقًا لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، فإنه لا يوجد ما يثبت فقدان بطاقة الهوية الوطنية بعد التبليغ عن فقدانها عبرمنصة "أبشر".


وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، قد أعلنت في وقت سابق إصدارها أكثر من 100 ألف وثيقة (سجل الأسرة، شهادة الميلاد) للمواطنين (ذكور وإناث) عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" وإيصالها لمنازلهم من خلال الشريك الاستراتيجي "البريد السعودي" خلال فترة تعليق الحضور لمقرات العمل في الجهات الحكومية كافة،تطبيقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).


وأبانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أن طباعة الوثائق تتم في (13) مركزًا خصصت لطباعة شهادات الميلاد وسجلات الأسرة في مختلف مناطق المملكة، مجهزة بأحدث التقنيات يقوم بتشغيلها فريق من منسوبي الأحوال المدنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X