أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أفضل تطبيقات مجانية لقراءة الكتب العربية

أفضل تطبيقات مجانية لقراءة الكتب العربية

التطبيقات المختلفة أصبح لها أهمية بالغة في العصر الحاضر، ويتعين الآن على كل عمل تجاري أن يتكيف مع أحدث التطورات التكنولوجية، ويدخل عالم التطبيقات أو يتأقلم على وجودها على أقل الأحوال، لقد غيّرت تطبيقات الأجهزة المحمولة واللوحية من حياة البشر بحسب خبيرة التنمية الثقافية والاجتماعية غادة حشمت التي تقول: "توجد الكثير من تطبيقات القراءة والتي تحتوي على ملايين الكتب يمكنك قراءتها والاستمتاع بها وقتما تشاء، وكل هذا من على هاتف الأيفون أو الأندرويد الخاص بك، الذي يجعلك تتحول من قراءة الكتب التقليدية الورقية، إلى القراءة الإلكترونية".

 

تطبيقات القراءة الإلكترونية للكتب العربية

تطبيقات القراءة الإلكترونية
تطبيقات القراءة الإلكترونية


تطبيق Freda

يمكنك استخدام تطبيق Freda لقراءة الكتب الإلكترونية بتنسيقات: EPUB وMOBI وFB2 وHTML وTXT، بالإضافة لقراءة أكثر من 50000 كتاب مجاني، من خلال قيام التطبيق بسحب الكتب الإلكترونية المجانية من مواقع الكتب المعروفة على الويب مثل: Gutenberg وFeedbooks.
كما يمكنك تخصيص عناصر التحكم والخطوط والألوان، ووضع تعليقات توضيحية على كتبك الإلكترونية، واستخدام أداة تحويل النص إلى صوت، وإنشاء إشارات مرجعية.
بالإضافة الى أن التطبيق يعتبر واحداً من تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية الوحيد في نظام التشغيل ويندوز الذي يوفر إعدادات ملائمة لعسر القراءة، وخط OpenDyslexic

تطبيق Icecream Ebook Reader

يقدم تطبيق Icecream Ebook Reader تجربة أكثر بساطة عند قراءة الكتب الإلكترونية، ويدعم تنسيقات الكتب الإلكترونية: EPUB، FB2، MOBI، PDF، CBR، CBZ، وTXT.
بالإضافة لأدوات لإدارة الكتب، والبحث، والتعليقات التوضيحية، لا يدعم التطبيق المزامنة السحابية، ولكن لديه ميزة أرشفةٍ وتصديرٍ مفيدةٍ للوصول إلى مكتبة الكتب الإلكترونية الخاصة بك في الكثير من الأجهزة المختلفة.


تطبيق NOOK

وهو يعد بمثابة تحسن كبير في عالم التطبيقات، وهو يتميز بطرق بحث عن كلمات محددة في كل كتاب، وهو يتيح التحكم في حجم الخط بالإضافة إلى القدرة على وضع إشارة مرجعية على صفحات كل كتاب لإيجادها بسهولة مرة أخرى لاحقاً.

 

تمتلك بعض تطبيقات القراءة ميزات التحكم بالخطوط والألوان وترك تعليقات
تمتلك بعض تطبيقات القراءة ميزات التحكم بالخطوط والألوان وترك تعليقات

تطبيق iBooks

وهو يعد خياراً مقنعاً عند البحث عن تطبيق مجاني لهاتف أيفون، وهو يتميز بالرسوم المتحركة المُبسطة والشرح التوضيحي للنص، بما يجعله من تطبيقات القراءة المميزة، وهو يقدم الكثير من الكتب الرائعة مقارنة بغيره من التطبيقات.

 

تطبيق Kindle

توفر أمازون مجموعة كبيرة من الكتب الإلكترونية المجانية والمدفوعة في مكتبة تطبيق كندل، ويمتلك هذا التطبيق واجهة سهلة الاستخدام، وهو يدعم أيضاً الاحتياجات الأساسية للمستخدم.

 

تطبيق Kobo

وهو خيار رائع آخر حيث يمتلك الكثير من الميزات وخيارات الكتب والمجلات والكوميديا وحتى كتب الأطفال متوفرة أيضاً في قاعدة بيانات كبيرة للكتب الإلكترونية من خلال التطبيق، كما يوفر التطبيق تكامل ميزات هائلة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بحيث يمكن مشاركة المقروءات به مع آخرين عبر تلك المواقع التفاعلية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X