أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مجلس الوزراء السعودي يصدر ويوافق على عدد من القرارات

وتمثَّلت هذه القرارات في الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالتَي الأنباء السعودية والإماراتية

أصدر مجلس الوزراء السعودي عدداً من القرارات خلال اجتماعه مساء أمس الثلاثاء عبر الاتصال المرئي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز.


وتمثَّلت هذه القرارات في الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالتَي الأنباء السعودية والإماراتية، والموافقة على النموذج الاسترشادي لمذكرة تعاون في مجال الملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية والسلطات الخاصة بالملكية الفكرية في الدول الأخرى.


وفوَّض المجلس وزير البيئة والمياه والزراعة، أو مَن ينوب عنه بالتفاوض مع حكومة موريشيوس في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الثروة السمكية، والتوقيع عليها، ورفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.


كما وافق على مذكرة تفاهم أكاديمي بين جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والموافقة على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومتَي السعودية وزيمبابوي، والموافقة على نظام التوفيق بالصيغة المرفقة للقرار.


كذلك، وافق المجلس على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر في دورته الـ 40 الذي عُقد في الرياض في ديسمبر بالعام الماضي، والقاضي بالموافقة على اعتماد لجنة التعاون المالي والاقتصادي القرارات اللازمة لمتطلبات العمل المشترك في إطار الاتحاد الجمركي وذلك على النحو الوارد في القرار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X