أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الطيران المدني السعودي تكشف عن تطبيق الإقرار الإلكتروني

شملت الإجراءات مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي في القصيم، ومطار حائل الدولي

كشفت هيئة الطيران المدني السعودي أمس الثلاثاء، عن تطبيق الإقرار الإلكتروني للمسافرين قبل المغادرة، أو القدوم.


وذكرت هيئة الطيران عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر، أن "خطوة تطبيق الإقرار الإلكتروني تأتي استكمالاً لالتزامها بأمن وسلامة المسافرين، بالتعاون مع الجمارك السعودية، في إطار العمل المستمر على تحقيق التحول الرقمي وتيسير الخدمات المشتركة".


وفي سياق متصل، أوضح إبراهيم الروساء، المتحدث الرسمي باسم هيئة الطيران المدني، أن الرحلات الداخلية أتت بعد قرار استئناف الرحلات الجوية داخل السعودية، وباستخدام الناقلات الوطنية، لافتاً إلى عودة 55 ألف مواطن ومواطنة منذ إبريل الماضي عبر مبادرة "عودة آمنة".


وبيَّن الروساء في مقابلة تلفزيونية، أن التشغيل جاء تدريجياً، استجابةً مع الدليل الإرشادي الموجه للمسافرين والعاملين في المطارات في إطار تطبيق الإجراءات الوقائية من لبس الكمامة، والتباعد الاجتماعي داخل المطار، والاستخدام الإلكتروني للتذاكر والتعاملات النقدية.


وكشفت الهيئة العامة للطيران المدني أعداد المسافرين على متن الناقلات الوطنية منذ استئناف الطيران الداخلي، حيث سافر أكثر من 750 ألف شخص بين مختلف مدن السعودية عبر 9700 رحلة "منذ 31 مايو الماضي".


وفيما يتعلق بمبادرة "عودة آمنة"، التي يعود بموجبها المواطنون السعوديون الراغبون من الخارج، فقد أعادت 55 ألف مواطن ومواطنة منذ انطلاقها في 5 إبريل.


وكانت الهيئة قد سخَّرت كافة إمكاناتها، واتخذت جميع التدابير والإجراءات اللازمة في المطارات السعودية الدولية، وهي مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الملك فهد الدولي في الدمام، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة.


كذلك، شملت الإجراءات مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي في القصيم، ومطار حائل الدولي، حيث قامت الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بجدولة الرحلات المخصصة لخطة عودة المواطنين، والعمل على توزيع أوقات الرحلات، بالترتيب والتنسيق مع الناقل الوطني الخطوط الجوية العربية السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X