أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة التعليم السعودية تعلن عن خدمة جديدة

كشفت وزارة التعليم السعودية، مساء أمس الأربعاء، عن أنها انتهت من تسكين أكثر من 520 ألفاً من شاغلي الوظائف التعليمية على سلم الرواتب الجديد.

جاء ذلك حسبما نشره الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم، بعد سلسلة من العمليات المرتبطة بأعمال الموارد البشرية في الوزارة، والتعليم العام، والشؤون المدرسية، والتحول الرقمي، إلى جانب إجراءات التحقق والتحكيم الخارجي لعمليات التسكين، وضمان الحفاظ على المميزات المالية والوظيفية للمشمولين بأحكام اللائحة.

وقالت الوزارة: إنها تتيح لجميع شاغلي الوظائف التعليمية الاستعلام عن حالتهم الوظيفية عبر شاشة استعلام على نظام "فارس"، ما يوضح الحالة الوظيفية لشاغل الوظيفة التعليمية قبل وبعد نفاذ اللائحة للرتبة المهنية، والراتب الأساسي وصافي الراتب، كما يوجد في النظام رابط يستطيع من خلاله شاغلو الوظائف التعليمية التواصل مع الوزارة في حالة وجود أي ملاحظات على حالة الموظف.

ووفق لائحة الوظائف التعليمية، فقد تم نقل مَن يشغل المستويات الأول والثاني والثالث إلى رتبة "معلم/مساعد معلم" وعددهم 61,020، ومَن يشغل المستويين الرابع والخامس إلى رتبة "معلم ممارس" وعددهم 435,219، بينما تم نقل

مَن يمارس مهمات مشرف تربوي قبل تاريخ 1441/4/19هـ، وكان من شاغلي المستوى الخامس أو الرابع إلى رتبة "معلم متقدم" وعددهم 17,382.
وتم نقل مَن يشغل المستوى السادس ممن حصلوا على مؤهل الماجستير، أو الدكتوراه عن طريق الإيفاد، أو الابتعاث قبل تاريخ 19/4/1441هـ، أو كان معيناً على هذا المستوى إلى رتبة "معلم متقدم" وعددهم 11,489.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X