أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو.. الزكاة والدخل تكشف مزايا خدمة "العقود" وطريقة الإفصاح عنها!

الزكاة والدخل تكشف مزايا خدمة العقود وطريقة الإفصاح عنها!
تعريف خدمة العقود

نشرت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو توضح من خلاله مزايا خدمة "العقود" وطريقة الإفصاح عن تلك "العقود".


وفي التفاصيل، فقد أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل، على أن صاحب المنشأة ملزم بالإفصاح عن عقود منشأته مع المنشآت التجارية الأخرى أو مع الجهات الحكومية، في حالة كانت قيمة العقد أكبر من 100 ألف ريال.


وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، في مقطع الفيديو، أنها أطلقت ميزة خدمة "العقود"، وتستهدف هذه الخدمة مساعدة المنشأة في رفع العقود في ملف واحد وبضغط زر.


وأضافت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن صاحب المنشأة يستطيع أن يعدل ويحدد تفاصيل "العقود" سواء التفاصيل المالية أو موعدة انتهاء العقد أو تجديده.


وأضافت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أنه بإمكان صاحب المنشأة إرسال "العقود"، للأطراف الأخرى كي يؤكدوا عليها إلكترونياً، وبذلك يسهل عليك رفع الإقرارات لاحقاً.


وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل قد أطلقت مؤخراً خدمة "العقود”، وذلك للعقود التي تزيد قيمتها عن 100 ألف ريال، والتي يتم إبرامها بين منشأتين، أو بين المنشآت والجهات الحكومية.


وتمكن الخدمة الجديدة الهيئة من التحقق من صحة "العقود"، كما توفر عدة ميزات، من أبرزها تحديث التفاصيل المالية للعقد، وتوثيق كافة المدخلات والتحديثات على العقود الجديدة والقديمة، بالإضافة إلى إمكانية تجديد أو إنهاء العقد بشكل آلي عبر البوابة الإلكترونية للهيئة.


كما تسهم الخدمة الجديدة في تقليل أعباء الامتثال الزكوي والضريبي على المكلفين، وزيادة موثوقية المعلومات المقدمة في الإقرارات، وتقليل المتطلبات الخاصة بالتدقيق عند خضوع المكلف للفحص، ودراسة الاعتراضات من وجهة نظر المكلف، وتساعد على تأكيد صحة المعالجة الضريبية للتوريدات التي تمت بعد قرار رفع نسبة الضريبة من 5% إلى 15%.



 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X