أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

من هو المخالط لمصاب كورونا وكيف يتصرف؟.. الصحة السعودية توضح!

من هو المخالط لمصاب كورونا وكيف يتصرف
انفوجراف الصحة السعودية

أصدرت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن الشخص المخالط لمصاب بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وكيفية التصرف معه.


وأكدت وزارة الصحة على أهمية أن يقوم أي شخص مخالط لمصاب بفيروس كورونا المستجد، بحجز نفسه في المنزل لمدة 14 يوما حتى لو كانت نتيجة الفحص سلبية.


وأبانت وزارة الصحة في انفوجراف على موقع "تويتر"، من هو المخالط للمصاب؟.


– من يسكن معه في نفس المنزل.


– من يتواصل معه بشكل مباشر كالمصافحة أو الملامسة وغيره.


– من يتواصل بمسافة أقل من مترين لمدة تزيد عن 15 دقيقة مع مصاب.


وأشارت وزارة الصحة، أنه في حالة إذا كنت مخالطا، احجز نفسك في المنزل لمدة 14 يوما حتى لو كانت نتيجة الفحص المخبري سلبية، لأن حضانة الفيروس تستمر 14 يوماً وقد لا يتبين ذلك حين أخذ العينة.


وأوضحت وزارة الصحة، أن فترة المخالطة تبدأ من يومين قبل ظهور الأعراض على المصاب وحتى 14 يوماً، أما إن لم تظهر أعراض على المصاب فيتم حسابها من وقت أخذ العينة.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 2994 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، و 30 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، لافتة، إلى تعافي أكثر من 2370 حالة جديدة.


وأوضحت وزارة الصحة، أن الحالات المسجلة وعددها 2994 حالة منها 37% إناث، و63% ذكور، وكبار السن 4%، و10% أطفال، و86% بالغين، فيما بلغ عدد الوفيات 2181 حالة، بإضافة 30 حالة وفاة جديدة، كما تم إجراء 46842 فحصاً جديداً.


ودعت وزارة الصحة مجدداً الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من الفيروس المستجد، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X