عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

علاج غيرة الزوجة من أهل الزوج

تتوفر طرق عدة من اجل علاج غيرة الزوجة من أهل زوجها وابرزها الحوار بين الزوجين واعتماد الصراحة والصدق طريقة للتعامل بينهما اضافة الى خطوات اخرى مهمة.

تابعي المزيد: تصرفات الزوج تكشف كرهه لزوجته

 

الحوار والصراحة

الحوار
الحوار


اذا كانت الزوجة تشك بتصرفات زوجها وتعتقد انه يريد التخلي عنها لصالح أهله ومنعاً لتطور هذا الشعور نحو الاسوأ، من الضروري ان تحرص على مصارحته. ولهذا عليها ان تحدد الوقت المناسب لمحاورته والتحدث اليه من دون مواربة. كذلك عليها الحفاظ على هدوئها والابتعاد عن الانفعال وتجنب التحدث بطريقة عنيفة.


الصبر

من اجل حل مشكلة الغيرة الدائمة لدى الزوجة من أهل زوجها عليها ان تتحلى بالصبر وان تحلل الامور بروية. ففي حال كان احد تصرفات الزوج هو سبب شعورها بالشك، الافضل ان تعمل على التفكير بذلك بعقلانية وبعيداً عن العاطفة. فهذا قد يساعدها على التوصل الى الحقيقة التي تشعرها بالرضى.

الاحترام

الإحترام
الإحترام


عندما تشعر المرأة بالغيرة من أهل زوجها فإنها تطرح على زوجها الكثير من الاسئلة عن مواعيد خروجه من المنزل وذهابه الى بيت أهله والكثير من التفاصيل التي تتعلق بأهله. ولكي تتخلص من الغيرة عليها احترام بعض خصوصياته وعدم الاطلاع مثلاً على اسرار هاتفه من دون اذن منه. ولهذا يبقى الحوار الصريح هو الشرط الاساسي لأي تفاهم.

 

الايجابية

لكي تتخلص من شعورها بالغيرة على المرأة ان تدفع زوجها الى التقرب منها. فقد يكون ابتعاده عنها ناتجاً عن شعوره بالملل او الانزعاج نتيحة كثرة اسئلتها وانتقاداتها. ومن اجل ذلك عليها ان تتحلى بالايجابية وان تظهرها في معظم المواقف والظروف. ومن المهم ان تبدي المرونة والعاطفة وان تقدم له الدعم في حال كان يحتاج الى ذلك.

 

التعرف على المبررات

الغيرة من أهل الزوج
الغيرة من أهل الزوج


اذا ارتكب الزوج خطأ يستدعي شعور المرأة بالغيرة، عليها ان تسأله عن السبب بلطف مع الابتعاد قدر الامكان عن الانفعال. كذلك من المفيد ان تستمع الى المبررات التي يقدمها وتقبل الاعتذار في حال قام بذلك. ومن المهم عدم اصدر الاحكام السيئة بحقه والتشبث بها واظهار عدم الاستعداد للتراجع عنها. ويجب ايضاً منحه فرصة للدفاع عن النفس.

 

 تعزيز الثقة بالنفس

من افضل طرق علاج الغيرة عند الزوجة سعيها الى تعزيز ثقتها بنفسها. ويمكنها ذلك من خلال الانتباه الى مميزات شخصياتها وإلى قدراتها الخاصة. كذلك عليها ان تتذكر ان لدى الاخريات نقاط ضعف ايضاً. ومن المهم الا تنسى ابداً التصرفات الايجابية التي يقوم بها زوجها تجاهها وعدم التركيز على تلك السلبية. فهذا يجعلها تشعر بأنه يبدي تمسكه بها ويساعدها على التخلص من الشك والغيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X