نبيلة عبيد تروج لأحدث كتاب عن مسيرتها "السينمائية" وحياتها الشخصية "خط أحمر"

نبيلة عبيد بدات الترويج لكتاب عن مسيرتها السينمائية
الكتاب لن يتطرق للحياة الخاصة للفنانة نبيلة عبيد
نبيلة عبيد تشوق متابعيها للكتاب المنتظر
نبيلة عبيد عادت لموسم دراما رمضان مع مسلسل سكر زيادة
نبيلة عبيد تعاونت للمرة الأولى مع نادية الجندي
الكتاب يضم 86 دراسة عن أفلام نبيلة عبيد
الكتاب المنتظر يحمل اسم سينما نبيلة عبيد
نبيلة عبيد تكتب سيرتها الذاتية بنفسها
نبيلة عبيد أوصت بعدم تحويل حياتها لعمل فني
نبيلة عبيد تؤكد أن سيرتها الذاتية لا تخصها وحدها
10 صور

كشفت الفنانة نبيلة عبيد، عن قرب صدور كتاب يرصد مسيرتها السينمائية، خلال الأيام المقبلة، من إعداد المؤرخ الفني "محمود قاسم"، الذي عكف منذ العام 2018 على وضع دراسة بعنوان "سينما نبيلة عبيد" يرصد فيها تحولاتها الفنية وكيف تعاونت مع أكبر المخرجين والكتاب، لصناعة أفلام وضعتها بصدارة العلى تحقيقا للإيرادات في السينما المصرية ومنحتها لقب نجمة مصر الأولى.

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد قدمت 86 فيلما طوال مسيرتها السينمائية

نبيلة بدأت الترويج للكتاب عبر حسابها على إنستقرام، قائلة: كتاب عن سينما نبيلة عبيد، واستعراض مطول لجميع أفلامي في السينما المصرية.. بقلم الكاتب والباحث والمؤرخ السينمائي محمود قاسم، مفاجأة هتعجبكم، انتظروه قريباً.

 

وعلم سيدتي نت أن الكاتب محمود قاسم لا يزال في طور مراجعة البروفة الأخيرة من كتاب "سينما نبيلة عبيد" ويتضمن الكتاب رصدا لـ 86 فيلما سينمائيا لنجمة مصر الأولى، وفصول بأهم المخرجين الذين تعاونت معهم فى أعمالها أبرزهم يوسف شاهين، وصلاح أبو سيف، وعاطف سالم (مكتشفها)، ونيازى مصطفى، وحسن الإمام، وأحمد ضياء الدين، ثم حسين كمال، ومحمد راضي، وعلى عبدالخالق، وأشرف فهمى، ومحمد خان، وعاطف الطيب وسعيد مرزوق، وأحمد يحيى، وسمير سيف، وإيناس الدغيدى، وخالد الحجر، وغيرهم كما يتوقف أمام استلهامها لروايات الكاتب إحسان عبد القدوس، وتعاونها مع السيناريست مصطفى محرم.

 

ولن يتطرق الكتاب للسيرة الذاتية للفنانة نبيلة عبيد نهائيا خاصة وإنها أعلنت سابقا أن حياتها الخاصة "خط أحمر" لأنها لا تخصها وحدها، وقالت: أرفض أن يتم تجسيد قصة حياتي، وسوف أكتب وصية بهذا الأمر.

 

وتابعت: صحيح أنني أكتب مذكراتي بنفسي، ولكن أرفض تماما تحويلها إلى عمل سينمائي أو درامي، لأن أعمال السيرة الذاتية تلقى فشلا كبيرا.

 

يذكر أن نبيلة عبيد عادت للمشاركة في موسم دراما رمضان الماضي بمسلسل "سكر زيادة " مع النجمات نادية الجندي وسميحة أيوب وهالة فاخرة وعدد كبير من ضيوف الشرف.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"