توضيح من الجوازات بشأن تمديد إقامة المقيمين المتواجدين خارج السعودية

التمديد سيتم آلياً لجميع الوافدين المشمولين بالأمر الكريم
طريقة تمديد إقامة المقيمين المتواجدين خارج السعودية
3 صور

أصدرت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن تمديد إقامة المقيمين المتواجدين خارج المملكة العربية السعودية، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وفي التفاصيل، فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات الآلية التى سيتم بناءً عليها تمديد الإقامة للمقيمين المتواجدين خارج المملكة العربية السعودية.


وأكدت المديرية العامة للجوازات، على أن التمديد سيتم آلياً لجميع الوافدين المشمولين بالأمر الكريم حسب ما ورد من وزارة الموارد البشرية، والذين تم تمديد رخصة العمل لهم.


ويأتي ذلك التوضيح من المديرية العامة للجوازات بعد تلقيها استفساراً من أحد متابعي حساب المديرية على موقع "تويتر" تساءل فيه عن طريقة تجديد الإقامة للمقيمين المتواجدين خارج المملكة، وما اذا كانت ستجدد آليا أم بناءً على طلب.


وكانت المديرية العامة للجوازات ‬ قدأعلنت في وقت سابق بأنه ليس هناك عودة للمقيمين الذين غادروا المملكة إلا بعد انتهاء جائحة فيروس "‫كورونا‬" المستجد (كوفيد 19) وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول.


ويأتي هذا القرار من المديرية العامة للجوازات بعد قرار المملكة العربية السعودية اقتصار الحج هذا العام على حجاج الداخل من كل الجنسيات وبأعداد محدودة جدا.


وعن آلية تمديد التأشيرات للمقيمين العالقين خارج المملكة قالت الجوازات في وقت سابق، في حال المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، علماً انه في حال صدور قرارات او تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.


كما أكدت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق على أنه في حال انتهاء مدة تأشيرة زيارة العمل (90) يوماً، فإنه يتم التمديد عبر حساب المستضيف في منصة أبشر (أفراد، أعمال) ويشترط وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة من أجل إتمام الإجراء.