عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

كيفية التعامل مع الزوج العصبي والنكدي

التعامل مع الزوج العصبي أمر يشكل مصدر قلق للكثير من النساء، ويمكنك على الأقل إعداد نفسك إلى حد ما للتعامل مع زوجك.
بعض الأسباب التي تجعل زوجك يعاملك بشكل سيئ ويغضب منك دون سبب ليصبح زوجاً عصبياً في أغلب تصرفاته.

تابعي المزيد: إهتمام الزوج كيف تحصلين عليه؟



نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج العصبي:

التعامل مع الزوج العصبي
التعامل مع الزوج العصبي


انتبهي أن توتر زوجك قد يكون بسبب انخفاض هرمون تستوستيرون. حيث يربط العديد من الأشخاص مستويات عالية من هرمون التستوستيرون بمستويات عالية من الغضب، يرتبط هذا السلوك بإساءة استخدام المنشطات، وليس إنتاج التستوستيرون الطبيعي.

أظهرت الدراسات أن الرجال الذين يعانون من مستويات منخفضة من هرمون تستوستيرون هم أكثر سرعة للانفعال وعرضة لتقلب المزاج. العوامل البيئية مثل النظام الغذائي ونوعية النوم يمكن أن يكون لها تأثير على مستويات هرمون تستوستيرون. كثير من الرجال يعانون من انخفاض هرمون تستوستيرون، وعادة ما يذهب دون تشخيص.
التوتر العالي. هرمون التوتر، يمكن أن يؤدي إلى العصبية، بالإضافة إلى مشاكل النوم والإدراك. إذا كان زوجك يعاني من ضغوط شديدة في العمل ولا ينام ويأكل بشكل صحيح، فإن المستويات العالية من الكورتيزول يمكن أن تحوله إلى شخص مختلف تماماً.

الزوج العصبي
الزوج العصبي

يجب عليك التفكير في سبب انفعاله، فقد يغضب الرجل من زوجته لإظهاره عواطفه، أما عن تقنيات التعامل مع الزوج الذي يعاني من مشاكل مزاجية هي عدم وضع الوقود في النار فسيهدأ الزوج في النهاية، وإذا قمت بإشعال النار، فقد يستمر ذلك لعدة ساعات أو حتى أياماً أكثر من المعتاد.

انتظري حتى يهدأ زوجك، حتى لا تتفاجئي بأن زوجك لا يزال غاضباً، اعرفي أن الجسم عبارة عن نظام للطاقة وأن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تستقر هذه الطاقة. عادة، يستغرق تأثير الأدرينالين على الأقل 20 دقيقة. عندما يكون هادئاً، تعاملي مع سلوكه غير العقلاني.

النظام الغذائي ضروري لتهدئة عصبية الزوج استبدلي اللحوم الحمراء بالأسماك والدواجن، وعصائر الخضار والفواكه المحلية (الغريبة من السكريات المفرطة).

تابعي المزيد: أسرار تزيد تعلق الزوج بزوجته

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X